المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح.. وإصابات بالاختناق واعتقال طفلين خلال مواجهات مع الاحتلال في قصرة

اقتحم وزير أمن الاحتلال المتطرف ايتمار بن غفير، مساء الأحد، حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وسط حراسة مشددة.

وتزامن اقتحام بن غفير، مع اقتحام مئات المستعمرين للحي، لغرض الاحتفال بما يسمى “عيد الشعلة” العبري، الذي يتعمدون إحياءه داخل ومحيط مغارة يدّعون أن بداخلها قبر “شمعون الصديق”.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أفاد أهالي الحي، بأنه منذ مساء السبت، يستفز المستعمرون المقتحمون للشيخ جراح الأهالي، على وقع أغانٍ صاخبة استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل.

وقالت لجنة الحي، إن الشيخ جراح يشهد إغلاقا كاملا من صباح الأحد ويمنع التنقل داخل شوارعه، لتسهيل حركة المستعمرين بعد الاستيلاء على الأرض المفتوحة فيه وتجريفها تمهيدا لإقامة الاحتفال الاستيطاني التهويدي.

وأوضحت أن الأهالي يشعرون بخوف شديد، خاصة أنهم مسجونون داخل منازلهم وسط تواجد المئات من عناصر شرطة الاحتلال، وتعرضهم لاستفزازات المستعمرين واعتداءاتهم، والخشية على منازلهم من المستعمرين القادمين للحي، خاصة أنهم يحملون أسلحة.

من جهة أخرى، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، واعتقل طفلان، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة قصرة جنوب نابلس.

وأفادت وفا” نقلا عن مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية من البلدة اندلعت إثرها مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين عبد الرحمن سلامة يوسف حسن (17 عاما) ومحمد عماد عبد الرحيم أبو ريدة (17 عاما).   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *