الرئيس الفلسطيني يصدر مرسوما ببدء إجراءات زيارة غزة.. وسكاي نيوز: أبو مازن طلب من إسرائيل السماح بالزيارة وتل أبيب لم ترد

درب

وقّع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، مرسوما وجه فيه بالبدء بإجراء الترتيبات اللازمة لتوجهه وأعضاء من القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية، مساء الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رئيس الوزراء محمد مصطفى، ومساعد القائد الأعلى لقوى الأمن الفلسطينية الفريق إسماعيل جبر.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بحث الاجتماع خطة التحرك التي أعدتها اللجنة التنفيذية للذهاب إلى قطاع غزة لوقف العدوان، وفق المبادرة التي أعلنها أبو مازن، بالتوجه إلى قطاع غزة مع أعضاء القيادة الفلسطينية لوقف العدوان على شعب فلسطين وحمايته.

واستمع الرئيس الفلسطيني خلال الاجتماع، لتقارير قادة الأجهزة الأمنية والجهود التي تقوم بها المؤسسة الأمنية لحفظ الأمن والأمان.

وأصدر تعليماته إلى قادة الأجهزة الأمنية بزيادة الإجراءات المتبعة لحفظ الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني، وتطبيق سيادة القانون، بما يحفظ كرامة المواطن الفلسطيني، مشيدا بجهود المؤسسة الأمنية المبذولة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

من جانبها، ذكرت قناة “سكاي نيوز عربية”، نقلا عن مصادر، أن “السلطة الفلسطينية طلبت من إسرائيل السماح بزيارة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) لغزة”، مشيرة إلى أن “تل أبيب لم ترد”.

ولفتت المصادر، الخميس، إلى أن “السلطة الفلسطينية طلبت من تل أبيب وواشنطن تأمين زيارة الرئيس عباس إلى القطاع وعدم عرقلتها”.

وأشارت إلى أن “الرسالة التي بعثتها السلطة تضمنت طلب انسحاب الجيش الإسرائيلي الكامل من غزة والوقف الفوري للحرب”، وذلك وفقًا لما أفادته القناة في خبر عاجل لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *