الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الهجوم الصاروخي على وسط إسرائيل.. ونتنياهو يهدد: سيدفعون ثمنا باهظا

وكالات

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي وصل إلى وسط إسرائيل لأول مرة يوم الأحد.

وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الجماعة، في بيان “نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له”.

وأضاف سريع أن الصاروخ “تسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة حيث توجه أكثر من مليوني صهيوني إلى الملاجئ وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي”.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في البداية أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة، لكنه قال بعد ذلك إن الصاروخ من المرجح أن يكون تحطم في الجو وإن حطام صواريخ أطلقت لاعتراضه سقط في مناطق مفتوحة وبالقرب من محطة سكك حديدية. وأضاف أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وانطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق وسط إسرائيل قبل دقائق من سقوط الصاروخ حوالي الساعة 0635 صباحا بالتوقيت المحلي (0335 بتوقيت جرينتش)، مما دفع السكان إلى المسارعة بالاحتماء.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن شاهد لها أن دخانا تصاعد من منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل.

من جانبه، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي لحكومة الاحتلال أن الوضع الحالي في شمال إسرائيل “لن يستمر”، وأنه عازم على بذل كل ما في وسعه لإعادة النازحين من المناطق الشمالية إلى ديارهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *