“الجثث تملأ الشوارع”.. اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وسط حالة نزوح جماعي

وكالات

اندلعت معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، صباح الخميس، حيث سُمعت انفجارات قوية جنوب وشرق المدينة، بالتزامن مع تصاعد أعمدة الدخان في أحياء جبرة والامتداد وشارع الغابة.

وأعلن الجيش السوداني عن تحقيق تقدم كبير في غرب أم درمان والخرطوم بحري، حيث نشر قواته في عدد من الأحياء.

في المقابل، واصلت قوات الدعم السريع قصفها لأحياء أم درمان. كما أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 27 آخرين في مناطق الثورة وأمبدة.

وفي ولاية الجزيرة، ارتكبت قوات الدعم السريع انتهاكات بحق المدنيين في عدد من القرى، ما أسفر عن مقتل العشرات.

وأعلنت لجان مقاومة مدينة رفاعة، شرق الجزيرة، عن مقتل 13 مدنيًا نتيجة هجوم قوات الدعم السريع على قرية صفيتة الغنوماب، مشيرةً إلى ارتكاب مجزرة مروعة بحق سكان القرية.

وفي منطقة أزرق بمحلية الكاملين شمال الجزيرة، أفاد  شهود عيان بأن 11 شخصًا لقوا حتفهم إثر هجوم قوات الدعم السريع على القرى المجاورة.

وأفاد سكان محليون بشرق الجزيرة بأن المئات من مواطني مدينة تمبول في عداد المفقودين وسط حالة من الهلع والنزوح الجماعي التي تشهدها المنطقة بعد هجوم انتقامي شنته قوات الدعم السريع.

وذكر شهود عيان من ولاية الجزيرة أن الجثث باتت تملأ الشوارع، مما ينذر بحدوث كارثة بيئية خطيرة، مؤكدين أن قوات الدعم السريع تمنع المواطنين من دفن الجثث.

وكانت الخرطوم قد شهدت اشتباكات عنيفة أمس الأربعاء، وسمع دوي انفجارات في محيط سلاح المدرعات بالتزامن مع تصاعد أعمدة الدخان، وأكد شهود عيان اندلاع اشتباكات في الخرطوم بحري وغرب أم درمان.

وقال متحدث باسم طوارئ السامراب شمالي العاصمة إن المنطقة شهدت وفاة 144 شخصا خلال 5 أيام بسبب تفشي الأمراض، مع توقف المستشفيات، ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *