«التعاون الخليجي» يدين العدوان الصهيوني على رفح ويدعو للتعاطي بجدية مع مقترح بايدن.. وهنية يؤكد موقف حماس من الصفقة

أدان مجلس التعاون الخليجي، الأحد، العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة رفح واجتياح المعبر من الجانب الفلسطيني وإغلاقه أمام دخول المساعدات.

ودعا المجلس للتعامل بإيجابية وجدية مع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار.

وأشاد المجلس بالجهود التي تبذلها مصر وقطر لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أعلنت مصادر طبية، ظهر الأحد، ارتفاع عدد ضحايا مجزرة “مخيم النصيرات” إلى 274 شهيدا، و698 مصابا، حالة بعضهم حرجة.

وكانت مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربي نفذا على مدى أكثر من ساعتين، يوم السبت، غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، وغرب وشرق مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد هذا العدد الهائل من الشهداء، حيث كان عدد كبير من المصابين بحالة حرجة.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن مجزرة النصيرات تؤكد صواب موقف الحركة بضرورة أن يشمل أي اتفاق وقفا دائما للعدوان وانسحابا كاملا من قطاع غزة.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ247 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 37 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 83 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *