“التأديب الاستئنافي” يحجز دعوى منار الطنطاوي ضد قرار الخصم من راتبها للحكم في جلسة 16 نوفمبر 

حجز مجلس التأديب الاستئنافي بوزارة التعليم العالي والمنعقد بمجلس الدولة بالعباسية دعوى الدكتورة منار الطنطاوي ضد قرار مجلس التأديب الابتدائي بمجازاتها بخصم 5 أيام من راتبها بسبب مشادة كلامية مع زميل، للحكم في جلسة 16 نوفمبر. 

وحسب مؤسسة “حرية الفكر والتعبير”، وافق المجلس على طلبات الدفاع بالاطلاع على ملف الدعوى التأديبية وضم سجل الجزاءات الخاص بالطنطاوي، الأستاذ المساعد في قسم الهندسة الميكانيكية بالمعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان. 

تعود وقائع الحادثة إلى عام 2022 عندما دخل أحد المعيدين إلى ورش المعهد في الفترة المخصصة لها دون استئذان، ثم وقعت مشادة كلامية تعرضت خلالها الطنطاوي لإهانة لفظية، ولم يدن المجلس عضو هيئة التدريس الذي اعتدى لفظيًا على الطنطاوي، واكتفى بإدانتها، بسبب استنكارها هذه الإهانة. 

قرر مجلس التأديب الاستئنافي في ديسمبر 2023 براءة منار الطنطاوي من تهمة الإساءة للمعهد العالي للتكنولوجيا وعميد المعهد، وقضى بإلغاء عقوبة خصم 15 يومًا من مستحقات الطنطاوي المالية. 

وتواجه الطنطاوي تعنتًا من إدارة المعهد لمنعها من الترقي الوظيفي وتولي منصب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الذي سبق أن تولته، واعتذرت عنه في 2016 لظروف صحية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *