الأرصاد تُحذر: منخفض خماسيني شديد الحرارة يؤثر على البلاد بداية من اليوم.. والقاهرة تُسجل 39 درجة غدًا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من هبوب منخفض خماسيني شديد الحرارة يؤثر على البلاد بداية من اليوم السبت، وذكرت الهيئة أن البلاد ستشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء إثر دخول كتلة هوائية شديدة الحرارة يصاحبها هبوب رياح جنوبية، لتكون ذروة الارتفاع، غدًا الأحد، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 39 درجة. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن درجة الحرارة الصغرى سترتفع أيضًا وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة من العام. 

وتابعت: رياح جنوبية نشطة وجافة مثيرة للرمال والأتربة على مناطق واسعة من الصحراء الغربية يوم السبت وتمتد إلى القاهرة ومدن القناه وشمال الصعيد يوم الأحد ليسود طقس حار جاف ويكون مغبّرا في بعض المناطق. 

وأضاف: تبدأ الموجة السبت، وتزداد درجات الحرارة يوم الأحد لتسود أجواء شديدة الحرارة نهارا معتدلة ليلا على كافة الأنحاء؛ نتيجة تأثرنا بمنخفض خماسينى يصاحبه نشاط للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد اليوم السبت. 

وأشارت إلى أن هناك نشاط للرياح الجنوبية الغربية يوم الأحد على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة. 

ووفق هيئة الأرصاد ستبلغ درجات الحرارة الغطمى 39 درجة في القاهرة والوجة البحري، فيما ستبلغ 40/42 درجة في الصعيد، لتعاود وتكون 34 درجة في القاهرة والوجة البحري يوم الاثنين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *