الأرصاد تُحذر: انخفاض درجات الحرارة اليوم وغدا بسبب مصادر كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط

كتبت: ليلى فريد وصحف  

حذرت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة في فترات النهار والليل اليوم وغدا، لأن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط، وهي كتل هوائية شمالية معتدلة تماما في درجات حرارتها، وهناك تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة تحجب جزءًا من أشعة الشمس، وتساعدنا على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة. 

وقالت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، إن الأجواء في فترات النهار نشعر بها لطيفة على أغلب المناطق الشمالية مثل السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومعتدلة على محافظات شمال الصعيد ومائلة للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار. 

وتابعت: خلال فترات الليل وخاصة في الساعات المتأخرة منه والصباح الباكر يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بدأنا نشعر بالبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، وهي أجواء مائلة للبرودة على أنحاء الجمهورية كافة.  

ولفتت إلى أن اليوم سيشهد انخفاضا لفرص سقوط الأمطار في المناطق الشمالية مثل السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وستكون خفيفة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وعلى فترات متقطعة من اليوم. 

وأوضحت خرائط الطقس عن توافر فرص سقوط الأمطار على محافظات السواحل الشمالية والتى تتضمن (مطروح- الإسكندرية- دمياط- بورسعيد- العريش- رفح)، ومحافظات الوجه البحرى وتضم (البحيرة- كفرالشيخ-ا لغربية- الدقهلية- المنوفية- الشرقية)، واستبعدت الأرصاد الجوية سقوط الأمطار على القاهرة. 

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تسجل معدلاتها الطبيعية هذه الفترة من العام. 

وحذرت الأرصاد من انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، والتى تصل لحد الصقيع على مدينتى سانت كاترين وسيوه ومناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، حيث تسجل درجات الحرارة أقل من 10 درجات مئوية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *