«الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب الشرق الأوسط: درجات الحرارة ستتجاوز حاجز الـ٤٠ في بعض المناطق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة شديدة الحرارة تضرب الشرق الأوسط، لافتة إلى أن “هذه الموجة ستؤثر على القاهرة”، وأعلنت عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأربعاء.

وقالت “الأرصاد” في بيان نشرته عبر “فيسبوك” إنه مع إقبال فصل الصيف يمتد تأثير منخفض الهند الموسمى ليشمل بلاد الشرق الأوسط، الكويت، والعراق، وإيران، وشبه الجزيرة العربية، لترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث سجلت مدينة الجهراء بالكويت درجة حرارة تجاوزت ٥٠ درجة مئوية، ومن المتوقع أن يمتد تأثيره إلى مصر ويسبب موجة حارة عليها ولكن أقل حدة عن جيرانها بفضل موقعها الجغرافى .

وأوضحت أن “مرور منخفض الهند الموسمى على البحر المتوسط يعمل على تعديل الكتلة الهوائية، وبالتالى تعديل في درجة الحرارة ولكن تزداد نسب الرطوبة مما يعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس”. 

وذكرت أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى الفترة المقبلة واعتبارا من الأربعاء درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و38 درجة مئوية، لكن جنوب الصعيد سيتجاوز حاجز ٤٠ درجة مئوية.

وأشارت الأرصاد في بيان آخر إلى أن طقس الأربعاء “شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلا على جميع الأنحاء”.

وعن الظواهر الجوية، أشارت “الأرصاد” إلى أن طقس الثلاثاء سيكون مشمسا على القاهرة والوجه البحري.

وسيكون الطقس مشمسا أيضا على السواحل الشمالية الغربية مع نشاط رياح مساءً، فيما سيكون غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وأشارت “الأرصاد” إلى أن الطقس سيكون مشمسا في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مع نشاط رياح مساءً. 

وسيكون الطقس مشمسا في شمال وجنوب الصعيد.

وعن حالة البحر المتوسط، قالت الأرصاد إنه سيكون خفيف إلى معتدل ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75  متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وأشارت الأرصاد إلى أن البحر الأحمر سيكون معتدل ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة في أبرز مدن الجمهورية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *