الأرصاد تحذر من الطقس الحار المتصاعد: درجات الحرارة تصل لـ44 والرطوبة 90% ليلا.. تجنبوا التعرض للشمس

كتب- درب 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم وغدا الإثنين 25 يوليو 2022، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية خلال ساعات الليل. 

وحذر خبراء الأرصاد من التصاعد في درجات الحرارة بسبب امتداد منخفض موسم الهند الموسمي، خلال شهور الصيف، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى اليوم 36 درجة مئوية في الظل، بينما تكون درجات الحرارة المحسوسة 38 درجة مئوية، وتسجل مدينة الإسكندرية 32 درجة مئوية في الظل بينما تسجل درجات الحرارة المحسوسة 35 درجة مئوية، وترتفع درجات الحرارة في جنوب الصعيد 43 درجة أما درجات الحرارة المحسوسة تسجل 44 درجة مئوية. 

وناشدت الأرصاد قائدي السيارات بتوخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة عند القيادة خاصة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر حتى 6 صباحا، لانتشار الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة. 

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية. 

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 82 % خلال ساعات الليل و40 % نهارا.وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا.وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 30% ليلا و15% نهارا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *