إيطاليا تهزم تركيا بثلاثية في افتتاح «يورو 2020».. والمباراة تشهد حدث تاريخي

حقق المنتخب الإيطالي فوزا كاسحا على نظيره التركي، بثلاثية نظيفة، في مستهل مشواره في النسخة الـ16 لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا، في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما يوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي ويلز وسويسرا.

وتقدم منتخب إيطاليا الملقب بـ«الآزوري» بهدف جاء بـ«نيران صديقة» سجله اللاعب التركي ميريح ديميرال مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي، في الدقيقة 53، خطأ في مرماه.

وذكرت شبكة «Squawka» المختصة في إحصائيات كرة القدم، أن هذه المرة الأولى في تاريخ بطولة أوروبا التي يسجل فيها الهدف الافتتاحي بـ«النيران الصديقة»، لافتة إلى أن ديميرال دخل التاريخ.

وضاعف المهاجم الإيطالي شيرو إيموبيلي النتيجة للآزوري، بحلول الدقيقة 66 بتسيدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى. واختتم المهاجم الإيطالي لورنزو إنسيني ثلاثية أصحاب الأرض، في الدقيقة 79 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة روما.

وحصد منتخب إيطاليا نقاط المباراة الثلاث وتصدر ترتيب المجموعة الأولى لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2020» المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة كورونا، بانتظار نتيجة المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة بين منتخبي ويلز وسويسرا، يوم السبت، على ملعب «باكو الأولمبي» في العاصمة الأذربيجانية باكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *