يريد خوض تجربة جديدة.. الجارديان: ماني حسم أمره وقرر الرحيل عن ليفربول هذا الصيف

يعتزم نجم نادي ليفربول، ساديو ماني، الرحيل عن فريقه الإنجليزي هذا الصيف، قبل عام من انتهاء تعاقده، بحسب ما كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية. 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هناك العديد من الفرق الكبرى التي تريد الحصول على خدمات اللاعب السنغالي صاحب الثلاثين عاما، أبرزها وأقربها بطل الدوري الألماني، بايرن ميونيخ. 

وتقول الصحيفة إن ماني الذي يلعب في الأنفيلد منذ 2016، يشعر أن الوقت مناسب لخوض تجربة جديدة.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، قد ذكرت أيضا أن الدولي السنغالي ساديو ماني المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، توصل لاتفاق مع بايرن ميونخ، تمهيداً لمغادرة قلعة أنفيلد في الميركاتو الصيفي المقبل.

وبينما أعلن النجم المصري البارز، محمد صلاح، الذي يتبقى له عاما واحدا في عقده مع ليفربول مثل ماني، أنه سيبقى الموسم المقبل، يعتزم اللاعب السنغالي الدولي إخبار الفريق الإنجليزي، بأنه يريد الرحيل. 

وقالت “الجارديان” إن ليفربول يحاول إقناع ماني بعدم الرحيل، ويتردد في بيعه، لكنها تشير إلى أن الأمر قد يتوقف على العرض المقدم وأنه يتوقف على أمرين هما، أنه يجب أن يحصل النادي على مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني من خلال الصفقة، وإيجاد بديل قبل رحيل اللاعب الذي سدد الكثير من الأهداف في الفترة الأخيرة. 

وأضافت أنه “رغم أن (ضم الكولومبي) لويس دياز كان إضافة ممتازة للهجوم، إلا أن المدير الفني للفريق، يورغن كلوب، لا يريد خسارة ماني هذا الصيف، خاصة مع رحيل ديفوك أوريغي المنتظر إلى ميلان، وانخفاض مشاركة روبرتو فيرمينو”. 

وتأمين مستقبل ماني في النادي يحظى بأهمية كبيرة للمدرب الألماني، الذي قاد ليفربول لحصد ألقاب في الدوري الممتاز ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

لكن بايرن ميونيخ يسعى إلى إيجاد هداف بديل لروبرت ليفاندوفسكي الذي قد يغادر إلى برشلونة الذي عرض عقدا لمدة ثلاث سنوات. 

وقبل خسارة ليفربول نهائي أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في مباراة السبت، تحدث كلوب بشأن تقارير انتقال اللاعب السنغالي إلى بايرن ميونيخ قائلا: “هذه ليست اللحظة الصحيحة للتحدث بشأن هذا الأمر. أينما يلعب ماني الموسم المقبل، سيصبح لاعبا كبيرا”. 

وفي وقت سابق قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، أنه لا يهتم بالشائعات التي تتحدث عن انتقال لاعبه السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى في مسيرته التي تظهر في شائعات حول انتقال لاعبيه إلى النادي البافاري قبل المباريات المهمة.

وقال كلوب: “ساديو في أفضل حالاته على الإطلاق ومن الممتع رؤيته يتدرب طلبنا منه الكثير وكرة القدم طلبت منه الكثير في هذا الموسم الطويل”.

وأضاف المدرب الألماني قائلا: “لا اهتم أبدا بالشائعات التي تتحدث عن انتقاله إلى بايرن ميونخ، لافتا إلى أن “هذه ليست المرة الأولى في مسيرتي التي تظهر فيها الشائعات حول بايرن ميونخ قبل المباريات المهمة… لكن لا مشكلة على الإطلاق”، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *