يحيى القزاز عن صورة إكرام يوسف تنتظر خروج هشام فؤاد بالورود: درس للتعلم.. ومثال للسمو لأم تبتسم ودمها ينزف على سجن ابنها

علق الدكتور يحيى القزاز، اﻷستاذ المتفرغ بكلية العلوم بجامعة حلوان، على انتظار الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، والدة المحامي الحقوقي والنائب البرلماني السابق زياد العليمي، بباقة ورد أمام مجمع سجون طرة، لاستقبال الكاتب الصحفي هشام فؤاد، المقرر الإفراج عنه، السبت، قائلا إنه “مثال للسمو والتسامي على الجراح”.

وتواجدت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، أمام مجمع سجون طرة، السبت، انتظارًا لروج الكاتب الصحفي هشام فؤاد، وباقي السجناء الذين صدر لهم قرار عفو. وحملت إكرام باقة ورد، وسط مطالبات حقوقية بالإفراج عن نجلها البرلماني السابق والمحامي الحقوقي، زياد العليمي، المحبوس في قضية الأمل.  

وعن هذا المشهد، قال القزاز: “مذبوح يحمل الورود فرحة بالإفراج عن البعض”، مضيفا: “متى ندرك عمق الألم لأم تبتسم ودمها ينزف على سجن ابنها بالإفراج عن غيره”.

واعتبر الدكتور يحيى القزاز مشهد انتظار الكاتبة إكرام يوسف أمام سجن طرة في انتظار تنفيذ قرار الإفراج عن الزميل هشام فؤاد “درس للتعلم”، مشددا على إنها “الإنسانية بأوسع معانيها”.

وقال القزاز موجها رسالة لإكرام يوسف: “قلبي معك يا اختاه يا ام زياد العليمي وقريبا سنهنئك بالإفراج عن زياد وغيره”.

يذكر أن الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، والدة المحامي الحقوقي والنائب البرلماني السابق زياد العليمي، وقفت بالورود أمام بوابة سجن طرة، في انتظار تنفيذ قرار الإفراج عن الصحفي هشام فؤاد.

أعلن المحامي طارق العوضي، والنائب محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي، الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القرار الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية. 

يذكر أن الصادر لصالحهم قرارات عفو هم: 

١. هشام فؤاد محمد عبد الحليم  

٢. قاسم اشرف قاسم أحمد  

٣. احمد سمير عبد الحي علي  

٤. طارق النهري حازم حسن  

٥. عبد الرؤوف خطاب حسن هطاب  

٦. طارق محمد المهدي صديق  

٧. خالد عبد المنعم صادق صابر 

يذكر أن حزاب وقوى سياسية طالبت مؤخرًا بتصفية ملف المحبوسين على ذمة قضايا نشر، وقضايا سياسية، وفتح المجال العام. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر خلال إفطار الأسرة المصرية في نهاية شهر رمضان الماضي، إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي للنظر في أوضاع وظروف المحبوسين.  

وبحسب التشكيل الجديد للجنة، تشمل عضوية، المحامي طارق العوضي، النائب طارق الخولي، النائب محمد عبد العزيز، كريم السقا، والقيادي العمالي كمال أبو عيطة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *