ولادة بين السحاب.. راكبة تضع مولودها على متن طائرة «مصر للطيران» وطالبة بقصر العيني تنقذ الموقف (تفاصيل)

كتب: عبد الرحمن بدر

فاجأت آلام الولادة راكبة على متن رحلة مصر للطيران القادمة من العاصمة التشادية نجامينا للقاهرة الأمر الذي دفع قائد الطائرة لتغيير مسارها والهبوط اضطراريا إلى مطار أسوان للاطمئنان على حالة الأم.

شعرت السيدة بآلام شديدة، وفور توجه طاقم الضيافة الجوية لمساعدتها، أخبرتهم أنها على وشك الولادة، وعلى الفور تحولت كابينة الطائرة إلى غرفة عمليات.

ووضعت الراكبة مولودها بينما كانت الطائرة تحلق في أجواء العاصمة السودانية الخرطوم، بمساعدة طاقم الطائرة.

وقال بيان لشركة “مصر للطيران”، إن قائد الطائرة محمد مختار، أبلغ بتعرض راكبة تشادية لآلام الوضع المفاجئة أثناء الرحلة، فأعطى تعليماته لاتباع كافة إجراءات للحفاظ على سلامة الراكبة والرحلة، بمعاونة مساعد قائد الطائرة الطيار سيف الدين جمال.

وأضاف البيان أنه “تم التعامل من قبل أفراد الركب الطائر مع الحالة بشكل سريع واحترافي، وتعاونت المضيفات الجويات إيفيلين كمال، ورغدة نصر، وإيمان أحمد لمساعدة الراكبة، وتصادف وجود الدكتورة ليلي محمد أبو بكر، الطالبة بالفرقة السادسة بكلية طب القصر العيني، حيث وضعت الراكبة بالفعل مولودها أثناء تحليق الطائرة فوق الخرطوم، وهم بحالة جيدة”.

وذكر البيان أن الطائرة كانت في طريقها من العاصمة التشادية نجامينا إلى القاهرة، غير أن قائد الطائرة قرر تغيير مسار الرحلة والهبوط اضطراريا في أسوان، للاطمئنان على سلامة الراكبة وطفليها ومولودها الجديد، بعد إتمام عملية الولادة بسلام على متن الطائرة”. وأقلعت الطائرة مجددا من مطار أسوان، لتستأنف رحلتها إلى مطار العاصمة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *