وكالة وفا: شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أسيرين آخرين من الستة الذين حرروا أنفسهم من سجن جلبوع

كتب: وكالات

قالت وكالة وفا الفلسطينية الرسمية إنه اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، أسيرين آخرين من الأسرى الستة الذين حرروا أنفسهم من سجن “جلبوع”، الاثنين الماضي.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن الشرطة اعتقلت الأسيرين زكريا الزبيدي (46 عاما) من مخيم جنين، ومحمد عارضة (39 عاما) من بلدة عرابة، قرب بلدة الشبلي أم الغنم على سفوح جبل طابور في الجليل الأسفل، في مرج ابن عامر.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت مساء يوم أمس الجمعة، الأسيرين محمود عبد الله عارضة (46 عامًا) من بلدة عرابة جنوب جنين، ويعقوب محمود قادري (49 عامًا) من قرية بئر الباشا جنوب جنين، في منطقة جبل القفزة بمدينة الناصرة”.

وفي سياق قريب أكدت الوكالة أنه يواصل ستة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري.

وأفاد المستشار الاعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ “وفا”، بأن الأسرى يعانون أوضاعا صحية صعبة من أوجاع، ونقص في الوزن وكمية الأملاح والسوائل بالجسم، وإعياء وانهاك شديدين، مشيرا الى أن الهيئة تقدمت بعدة التماسات من أجل السماح لمحامي الهيئة بزيارتهم، دون استجابة لهذه المطالب.

والأسرى المضربين هم: كايد الفسفوس مضرب منذ 59 يوما، ومقداد القواسمة مضرب منذ 52 يوما، وعلاء الأعرج مضرب منذ 34 يوما، ورايق بشارات مضرب منذ 21 يوما، وهشام أبو هواش مضرب منذ 26 يوما، وشادي أبو عكر مضرب منذ 18 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *