وفا: استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بجنين وإصابة 5 في مواجهات مع الاحتلال بالخليل

كتب: وكالات  

قالت وكالة وفا الفلسطينية، إنه استشهد، اليوم الأربعاء، شاب عقب إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب جدار الفصل العنصري غرب مدينة جنين. 

وذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر محمود السعدي، الأربعاء، أن شابا من قرية صانور جنوب جنين، أصيب بجروح في قدميه بعدة رصاصات أطلقها جنود الاحتلال عليه أثناء تواجده قرب جدار الفصل العنصري بمحاذاة قرية عانين غرب جنين. 

وأضاف، ان جيش الاحتلال اعتقل الشاب عقب إصابته، ونقله الى معسكر سالم، ومن ثم تم تسليمه إلى إسعاف الهلال الأحمر، وجرى نقله الى مستشفى الرازي في جنين. 

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب رأفت علي عبد الله عيسي (29 عاما)، من بلدة صانور جنوب جنين، عقب إصابته برصاص الاحتلال غربها. 

وفي سياق متصل، أصيب 5 مواطنين، اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل. 

وذكرت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على مدخل بلدة بيت أمر، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة 5 منهم بالرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأجزاء السفلية من الجسد، نقلوا على إثرها لمستشفيات مدينة الخليل والمراكز الصحية في البلدة لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم بالمستقرة. 

وكانت قوات الاحتلال اعتدت في وقت سابق من هذا اليوم على المشاركين في تشييع جنازة إحدى السيدات على مدخل البلدة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشيعين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *