وزيرة الهجرة تعلن التدخل لإنهاء أزمة فتاة مصرية عالقة بمطار الدوحة قبل عوتها لمصر: ستصل القاهرة غدًا (تفاصيل)

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الاستجابة لاستغاثة أسرة فتاة مصرية تدعى رؤيا رفيق حسن تعيش بفرنسا وتبلغ من العمر ١٩ عاما، تعرضت هي وصديقتها للوقوف الأمني داخل مطار الدوحة بدولة قطر، أثناء نزولها ترانزيت هناك قبل وصولها لمصر لتلقي فترة تدريبها حيث جاءت من فرنسا خصيصا لها.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن السبب في الواقعة أن تحليل الـ pcr الخاص بها كان غير موثق، وقد تبين في النهاية عكس ذلك وتم إثبات صحته.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن شكرها للطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، والدكتور مهندس أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، على ما تم من تنسيق وتعاون لحل أزمة الطالبة المصرية التي تعرضت للوقوف الأمني بمطار الدوحة في قطر أثناء نزولها ترانزيت هناك قبل وصولها لمصر.

 ولفتت إلى أن السلطات القطرية منعت لدخولها واتخذت على إثره قرارا بعودتها لفرنسا مرة أخرى، إلا أن تدخل السلطات المصرية في التوقيت المناسب أنهى الأزمة بعد الاطلاع على أوراق الفتاة المصرية والتأكد من صحة الفحص الخاص بكورونا للفتاة المصرية وصديقتها.

وأضافت وزيرة الهجرة أن التحرك لحل أزمة الفتاة المصرية جاء فور علمها بالواقعة من خلال منشورات استغاثة لأسرة الفتاة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

وطلبت الوزيرة من أسرة الفتاة رقم الهاتف الخاص بها كي تتمكن من التواصل معها بشكل مباشر للوقوف على طبيعة الأزمة، وحصلت وزيرة الهجرة على الأوراق الخاصة بها للتأكد من صحتها وهو ما تبين بعد ذلك.

كما أشارت نبيلة مكرم أن سلطة الطيران المدني المصري أُطلعت على موقف الفتاة المصرية، وتم التأكد من صحة موقفها والأوراق الخاصة بها، وتم إنهاء الأزمة في فترة زمنية قصيرة.

وتابعت: نظرا لعدم تمكن الفتاة المصرية من اللحاق بالطائرة الخاصة بها، فمن المنتظر أن تصل إلى مطار القاهرة غدا لتلقي تدريبها الذي جاءت من أجله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *