هيئة الأرصاد تتوقع تحسن تدريجي في حالة الجو غدا.. وأمطار خفيفة ومتوسطة على القاهرة الكبرى

كتب- فارس فكري

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن البلاد ستشهد غدًا الأربعاء، تحسنا تدريجيًا في الأحوال الجوية وارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة أن هناك فرصة لسقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، تزداد قوتها علي مدن القناة وسيناء والصعيد.

كانت البلاد قد شهدت طقسا سيئا اليوم الثلاثاء وتساقطت الأمطار بغزارة على عدة محافظات منها القاهرة الكبرى التي شهدت أمطار غزيرة، فيما شهدت محافظات أخرى تساقط ثلوج.

وأضافت الهيئة أن هناك نشاطا للرياح على صعيد البلاد.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية المتوقعة:

 غدا الأربعاء 24 فبراير :

فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة على فترات متقطعة ( 40% تقريبا ) حتى الثامنة صباحا تقريبا.

أمطار متوسطة على مناطق من ( دمياط – بورسعيد – العريش- رأس سدر – الطور ) على فترات متقطعة ( 60 % تقريبا ) قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الزعفرانة – رأس غارب – الغردقة – القصير ) على فترات متقطعة ( 50 % تقريها ) .

نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

يوم الخميس 25 فبراير :

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) .

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجة البحرى وشمال الصعيد .

 يوم الجمعة 26 فبراير :

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) .

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجة البحرى وشمال الصعيد .

 يوم السبت 27 فبراير :

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد .

يوم الأحد 28 فبراير :

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد

يوم الإثنين 01 مارس :

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجة البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد .

ودعت الأرصاد إلى ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة ويتم تحديث التنبؤ يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *