هالة فهمي.. إعلامية حملت كفنها على الهواء وهاجمت مرسي والإخوان ومتهمة بمشاركة جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها: تاريخي يرد (بروفايل)

كتبت: ليلى فريد  

“تاريخي مرئي ومسموع علي مدار 35 سنة, وتاريخي كافي للرد على التهم المُلفقة, واللي حصل معايا هو الإرهاب”، بهذه الكلمات دافعت الإعلامية هالة فهمي عن نفسها بتحقيقات نيابة أمن الدولة، بحسب ما ذكر المحامي نبيه الجنيدي. 

قبل سنوات حملت هالة كفنًا على الهواء أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي الذي هاجمت سياسته وجماعته، مما تسبب في قطع الإرسال عنها خلال عملها.  

ففي خطوة مفاجئة، ظهرت مقدمة برنامج “الضمير” على القناة الثانية، وهى تحمل كفنها، لتهاجم سياسة محمد مرسي والإخوان، وتؤكد أنها مستعدة لبذل حياتها حفاظًا على الحرية التى كفلتها ثورة 25 يناير، قبل أن يتم قطع الإرسال عنها فوراً. 

بعد ذلك تم وقف البرنامج لجأت الإعلامية للقضاء، وواصلت هجومها على جماعة الإخوان. 

بحسب خالد علي، المحامي الحقوقي، وجهت النيابة لهالة فهمي تهم مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) فى تحقيق أغراضها، والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر بداخل البلاد وخارجها أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة.   

وبالأمس الاثنين، قال علي، إن نيابة أمن الدولة استكملت التحقيقات مع هالة فهمي.  

وأضاف: تم عرض فيديو جديد عليها ضمن الأحراز المقدمة ضدها قامت بتشييره على صفحتها تناول حديث عن الاقتصاد، وقامت النيابة بمناقشتها في مضمونه واستجوابها بشأنه، وانتهى التحقيق، وقررت النيابة استمرار حبسها ١٥ يومًا.   

وفي وقت سابق قال خالد علي: “انتهينا من حضور جلسة التحقيق مع المذيعة هالة فهمي في نيابة أمن الدولة بالتجمع، وتم مواجهتها لبوست قامت بتشييره من صفحة الغير عن مساهمة بعض البنوك المصرية في بناء سد النهضة”.   

وتابع في تصريح له: “كما تم مواجهتها بفيديو للغير قامت بتشييره على صفحتها، ومضمون الفيديو يشتمل على أحاديث حول الاستثمارات الإماراتية وما أثير بشأن شراء بعض الأصول”.   

وأضاف علي أنه النيابة وجهت لها تهم مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) فى تحقيق أغراضها، والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر بداخل البلاد وخارجها أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة.   

وقال خالد علي إن الإعلامية ذكرت أن قوة الضبط أخذت منها مفاتيح شقتها وثلاثة تليفونات ومبلغ ١٢ ألف جنيه، ولا تعلم هل تم إثبات ذلك بمحضر الضبط من عدمه.   

يذكر أنه بعد أيام من الاختفاء والمطالبة بالإعلان عن مكان احتجازها، وإخلاء سبيلها، ظهرت الإعلامية هالة فهمي بنيابة أمن الدولة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *