نواب يدافعون عن كامل الوزير بعد كارثة قطار بنها.. عابد: مش كل حادث هنمشي وزير.. وبكري: واحد من أكفأ الرجال في العصر الحديث

علاء عابد: حادث طوخ يكشف مشكلة العنصر البشري في السكة الحديد.. ومش عارف أسأل وزير النقل غير لما يبقى في دليل ضده

مصطفى بكري: الحادث ليس صدفة.. والحرب تخاض ضد الوزير بكل الأساليب القذرة والرئيس اختاره لهذه المهمة لأنه يعرفه ويعرف خبراته

كتب: عبد الرحمن بدر

دافع نواب بالبرلمان عن كامل الوزير بعد كارثة قطار بنها التي وقعت بالأمس، وخلّف 11 قتيلا ونحو 100 مصاب.

حيث رفض علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان إقالة كامل الوزير، قائلا: “المفهوم بتاع زمان الوزارة فيها حادثة يمشي الوزير مش عايزينه ده”.

ووقعت مشادة بين عابد والإعلامية لميس الحديدي بسبب دعوة لميس لمساءلة وزير النقل في البرلمان بعد الحادث، وقال عابد إن حادث طوخ يكشف مشكلة العنصر البشري في السكة الحديد، مشيرا إلى أن عدد سائقي القطارات في مصر يبلغ 3000 سائق، بعضهم يتعاطى المواد المخدرة، وهم غير قادرين على مواكبة التطور التكنولوجي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج لميس الحديدي «كلمة أخيرة»: “العنصر البشري يأخذ وقتا طويلا لاستيعاب التطوير الذي تقوم به الدولة، والمسؤول عن وفيات أمس في حادث قطار طوخ هو هيئة السكة الحديد”.

وقال النائب مخاطبًا الإعلامية: “إحنا عارفين الناس أكتر منك، مش عارف أسأل وزير النقل غير لما يبقى في دليل ضده”.

وأضاف علاء عابد: “النواب بيسألوا مين المسؤول، الوزراء ورئيس الوزراء، ولا الموضوع هيقف عند مسؤول معين؟ وحجم مسؤولية الحوادث لن تقف عند مسؤول هيئة فقط. إحنا هنعالج بطريقة مهنية محترمة ومش هنشيل وزير وخلاص”.

ودافع النائب مصطفى بكري عن الوزير قائلا: “حادث قطار طوخ ليس صدفة، قبل ساعات حدث تحول كبير لدي الكثيرين، بعد نجاح مسلسل الاختيار في فضح مظلومية رابعه بالوقائع والأدله الحقيقية بعدها تم نشر فيديو لشنق الشهيد نبيل حبشي راعي كنيسة بئر العبد في سيناء، لن نستبعد مافيا الفساد والمصالح المستعده للتحالف مع أعداء الوطن، لوقف حملات التطهير التي يقوم بها الفريق كامل الوزير في إطار خطة التطوير ، والسعي إلى إفشاله”.

وتابع في حسابه على (تويتر): “هم يدركون قرب التعديل الوزاري، لذلك يكثفون مؤامراتهم وألاعيبهم الخفيه لوقف هذا المشروع الذي يراهن الرئيس على نجاحه”.

وتساءل بكري :”ماذا إذا تم تغيير كامل الوزير، سيأتي وزير جديد، وبعد حادث أو إثنين سنطالب بتغييره، وهكذا هلم جرا، والخاسر الوحيد في كل ذلك هو نحن وليس غيرنا”.

وأضاف: “الحرب تخاض ضد الوزير بكل الأساليب القذرة، والرهان على وعي الناس، كامل الوزير واحد من أكفأ الرجال في العصر الحديث في مجال عمله، والرئيس اختاره لهذه المهمة، لأنه يعرفه ويعرف خبراته”.

كانت النيابة العامة أعلنت بالأمس، أن المستشار النائب العام شكل غرفة عمليات بالمكتب الفني للنائب العام لمتابعة التحقيقات التي تباشرها نيابة استئناف طنطا في حادث قطار طوخ.

وقالت في بيان لها، إن النائب العام يتابعُ مجريات التحقيق بدقة على مدار الساعة، مُشدِّدًا على ضرورة توصل التحقيقات لتحديد المسؤولين عن هذا الحادث، سواء كانت مسؤولياتهم مباشرة أو مسؤوليات غير مباشرة؛ ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل هؤلاء المتسببين في الحادث أيًا من كانوا.

وأهابت النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم التصريح بأي معلوماتٍ عن أسباب وقوع الحادث وملابساته حتى انتهاء تحقيقات النيابة العامة وإعلانها عما أسفرت عنه.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تترأس غرفة الطوارىء والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأشار مجاهد إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي)، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.

وأضاف مجاهد أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفيات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، لافتًا إلى خروج 14 حالة من ضمن المصابين من مستشفيي بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، كانوا يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المستشفى.

ولفت مجاهد إلى أن الوزيرة قد وجهت أثناء زيارتها للمصابين بوضع كافة إمكانيات مستشفيات وزارة الصحة والسكان بمحافظة القليوبية لرعاية المصابين، فضلاً عن جاهزية مستشفيات محافظة القاهرة لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية دقيقة، حيث تم نقل 3 حالات حتى الآن إلى مستشفى معهد ناصر، وجار إجراء جراحات عاجلة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *