نقابة التمريض تُعلن مقاضاة «الكبير أوي 6» وتُطالب بوقف عرضه: مربوحة ارتدت «زي الممرضة» لتثير غريزة زوجها

النقابة: المشهد المقصود تضمن إساءة واضحة.. وبه إسقاط وإيحاء من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية  

كتب- عبد الرحمن بدر 

أعلنت نقابة التمريض تقدمها بدعوى قضائية تطالب فيها بوقف عرض المسلسل التلفزيوني (الكبير أوي 6)، الذي يعرض خلال شهر رمضان الجاري بسبب شخصية مربوحة التي ظهرت ترتدي ملابس التمريض في أحد المشاهد. 

وحركت الدكتورة كوثر محمود محمود، النقيب العام للتمريض، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لوقف عرض المسلسل، مشيرة إلى أنه تضمن إساءة واضحة للممرضة المصرية. 

وقالت النقيبة في دعواها: فوجئنا بإساءة جديدة من أحد المسلسلات المذاعة عبر القنوات الفضائية المصرية تسيئ لفظًا وفعلًا، وتسقط عبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية في مسلسل الكبير أوي بطولة الفنان أحمد مکي وظهر في إحدى الحلقات أثناء زواجه. 

وتابعت في الدعوى: المشهد المقصود والذي تضمن إساءة واضحة للممرضة المصرية، هو مشهد ليلة زفاف شخصية الكبير وزوجته (مربوحة) التي غيرت خلاله ملابسها أكثر من مرة، وارتدت ملابس الممرضة وتضمن المشهد حوارًا كوميديًّا عدته نقابة التمريض تشويهًا لصورة الممرضة المصرية. 

وذكرت كوثر محمود أن مشهد ليلة الزفاف في الجزء السادس من مسلسل الكبير أظهر أن الزوجة لا بد أن ترتدي زي الممرضة كي تثير غريزة زوجها، وهو إسقاط وإيحاء من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية التي تعد من أمهر الممرضات على مستوى العالم. 

وقالت كوثر محمود إن نقابة التمريض المصري تدافع عن أعضاء الهيئة العامة للتمريض من أي جرم أو تشهير أو إساءة للصغير قبل الكبير من أعضاء هيئه التمريض ومجمل أعضاء الجمعية العمومية للنقابة العامة. 

يذكر أنه يشارك في بطولة مسلسل الكبير بجانب النجم أحمد مكي، نجوم الأجزاء السابقة: بيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *