نظرة للدراسات النسوية تدشن حملة “رحلاتهن: لماذا أصبحنا نسويات” عن سيدات اخترن مواجهة العنف ضد النساء

كتب- فارس فكري

أطلق مركز نظرة للدراسات النسوية اليوم الثلاثاء حملة “رحلاتهن” عن توثيق رحلات نسويات مصريات من الحيز الشخصي إلى المجال العام ليكشف عن تطور الوعي النسوي لبعض النساء في مصر.

وتأتي الحملة في إطار الحملة الدولية لمواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي والتي تستمر 16 يوما.

وتحت عنوان “رحلاتهن: لماذا أصبحنا نسويات” قال المركز :في إطار مشاركة نظرة للدراسات النسوية  كل عام في حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، اختارت نظرة هذا العام في إطار هذه الحملة الدولية، أن تعيد تسليط الضوء على حيوات وتجارب من اخترن أن يناهضن هذا العنف من خلال تسليط الضوء على تطور الوعي النسوي لبعض نساء مصر.

تقوم نظرة، في الفترة من 25 نوفمبر الحالي وحتى 10 ديسمبر المقبل، بالتركيز على توثيق رحلة نسويات شابات من الحيز الشخصي إلى المجال العام وما حملته معهن من تطور وعيهن عبر سنوات رحلتهن النسوية.

يستند هذا التوثيق على إصدار لنظرة “لماذا أصبحنا نسويات ” http://www.nazra.org/node/639، ويأتي اختيار نظرة للحملة هذا العام للتأكيد على أن الحركة النسوية المصرية عبر تاريخها هي من صنع نضالات نساء مصريات واجهن تحديات مختلفة وعبرن برحلات حياتهن إلى تطور ملموس ساهم في حياتهن الشخصية وانطبع على واقع مجتمع كامل يعاني من أشكال متعددة من العنف ضد نسائه.

One thought on “نظرة للدراسات النسوية تدشن حملة “رحلاتهن: لماذا أصبحنا نسويات” عن سيدات اخترن مواجهة العنف ضد النساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *