ندوة نقدية الثلاثاء في حزب التجمع لمناقشة المجموعة القصصية «خمس ورقات» للزميل الصحفي والقاص محمد العريان

كتب- عبد الرحمن بدر 

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، في السابعة من مساء غدًا الثلاثاء، ندوة نقدية لمناقشة المجموعة القصصية (خمس ورقات) للزميل الصحفي والقاص محمد العريان، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع.  

ويناقش المجموعة الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر والكاتب عاطف عبدالعزيز، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي. 

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع إحدى أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية. 

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي”إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة”. 

يذكر أنه صدر مؤخرًا، عن دار نشر المحروسة المجموعة القصصية «خمس ورقات» للزميل الصحفي والقاص محمد العريان، وشاركت المجموعة في معرض الكتاب السابق.   

وقالت دار المحروسة في إعلانها عن الكتاب: «خمس ورقات» مجموعة قصصية من ثماني قصص عن العاديِّين من البشر، أبطال الحياة اليومية، يُهزَمون كلَّ يوم، ويدفعهم الحب والأحلام للمقاومة.  

وفي وقت سابق أقيمت الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وحلت اليونان ضيف شرف، وتم اختيار الأديب الكبير يحيى حقي شخصية العام، تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل».  

وشهدت الدورة الـ53 عودة الفعاليات الثقافية والفنية، بعد توقفها بسبب ظروف كورونا في الدورة الماضية، والتى أقيمت أونلاين وتم بثها عبر المنصة الإلكترونية لمعرض الكتاب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *