نائب يتقدم بطلب إحاطة للحكومة عن تقنين الدروس الخصوصية: نحن أمام أزمة كبيرة ويجب أن تكون المدرسة المكان الأساسي للتعلم

كتبت- ليلى فريد

أعلن النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقدمه بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، وتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بشأن انتشار تصريحات من مسؤولين بوزارة التربية والتعليم حول ترخيص مراكز الدروس الخصوصية، وإشارة البعض إلى أن قانون الجمعيات الأهلية يعطي الحق في ذلك.

وقال النائب في طلبه: “هل من الأفضل تقنين مراکز دروس خصوصيه لتعلم الطلاب الحفظ والتلقين أم انتظام العملية الدراسية التي تهتم بالرياضة والثقافة وتنمية المهارات وتربية النشء”.

وتابع: “أريد ان اسأل هل ما صدر حول هذا الموضوع صحيح؟ هل ونحن ننطلق للجمهورية الجديدة؟”.

وأضاف: “نحن أمام أزمة كبيرة في التعليم ويجب أن تكون المدرسة هي المكان الأساسي للتعلم والذي تضمن من خلالها بناء جيل قادر على تنفيذ استراتيجية الدولة في التنمية والتقدم”.

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعترف رسميًا بسناتر الدروس الخصوصية في مصر.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إن الحكومة ستقوم بترخيص سناتر الدروس الخصوصية ومنح المعلم الذي يقوم بإعطاء الدروس بها رخصة وذلك لخلق حالة من الاطمئنان على التلاميذ في بيئة آمنة.

وتابع: كما سيتم تغيير اسم مجموعات التقوية التي يحصل عليها التلاميذ في المدارس إلى “مجموعات الدعم”، على أن تقوم الوزارة بإسناد الإشراف عليها لشركات خاصة وفقا لشروط سيتم وضعها.

وأضاف: مجموعات الدعم ستتم وفقا لجودة تعليمية عالية جدا، كما ستقوم الشركات التي سيُسند إليها مجموعات الدعم، بدفع أجر المعلم في نفس اليوم عقب انتهاء حصته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *