نائبة تتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن قرار الشوربجي باسم إنجلترا بدلاً من مصر: لن تكون الأخيرة.. وأطالب بالوقوف على ملابسات الواقعة

تقدمت النائبة ميرال جلال الهريدى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجهه لكل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، حول لعب نجم الإسكواش محمد الشوربجي باسم إنجلترا بدلاً من مصر. 

وقالت النائبة إن ذلك الخبر الذي انعكس صداه على الشارع الرياضي المصري بشكل كبير خاصة بعد التصريحات الإعلامية التي أطلقها اللاعب حول الأسباب التي دفعته لاتخاذ تلك الخطوة والتي تمثلت في عدم توافر أي نوع من أنواع الدعم سواء من وزارة الشباب والرياضة أو من اتحاد الإسكواش المصري له في السنوات الماضية، في حين أن اللاعب محمد الشوربجي وفقاً للأرقام والإحصائيات هو من أعظم اللاعبين في التاريخ الذين مروا على رياضة الإسكواش. 

وذكرت أن الشوربجي تمكن من المحافظة على صدارة التصنيف العالمي لما يقرب من 50 شهرًا ما بين (2014 – 2021) وهو أكثر لاعب مصري استطاع تصدر هذا التصنيف، كما تمكن من الفوز بأكثر من 44 بطولة دولية وهو ما يجعله أكثر لاعب مصري تتويجاً بالبطولات في تلك اللعبة، إلى جانب فوزه ببطولة العالم عام 2017 فضلاً عن الفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة 3 مرات، وبطولة أمريكا المفتوحة 3 مرات. 

وأضافت: ذلك الأمر الذي بث في صدورنا حالة غير مسبوقة من الحُزن الممزوج بالغضب، خاصة في حال صحة المعلومات التي نشرها اللاعب حول وجود تجاهل من جانب القائمين على القطاع الرياضي المصري في توفير الدعم الفني والمادي والطبي والتقني له في السنوات الماضية، وهو ما دفعه لاتخاذ تلك الخطوة دون تردد. 

وقالت: نود أن نُشير إلى أننا ننظر إلى الأمر من منظور مُختلف، حيث أننا نسعى ونأمل دوماً في ترسيخ وتوطين مفهوم الانتماء والهوية المصرية في نفوس الشباب والنشء ، ذلك الأمر الذي لن يتم أو يفلح دون أن تكون هناك منظومة رياضية تعي ذلك الأمر بشكل جيد، لأن الرياضة هي الملجأ الرئيسي الذي ينجذب إليه الشباب في التعبير عن انتماءهم سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات الوطنية أو حتى الألعاب الفردية بمختلف أنواعها ، فنحن بكل صراحة وحيادية وشفافية نرى أن تلك الواقعة ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة في ظل وجود المنظومة الرياضية المصرية على حالها القائم . 

وطالبت النائبة بضرورة هيكلة القطاع الرياضي المصري بشكل شامل وذلك من أجل دعم الدولة المصرية وقياداتها السياسية في تعظيم مفهوم الهوية الوطنية والانتماء للوطن في نفوس العامة وخاصة الشباب لإعداد جيل ناضج مُحب لوطنه ومُقدراته ورموزه في كافة المجالات والقطاعات المُختلفة   . 

كما طالبت باتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل الوقوف على أبعاد وملابسات تلك الواقعة، ودراسة أسباب حدوثها وآليات تلافيها مستقبلاً ، ووضع إستراتيجية وطنية شاملة لإعادة هيكلة منظومة الرياضة المصرية في أقرب وقت ممكن . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *