نائبة تتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن اختفاء آمال ماهر: أمر مؤسف ومريب ومخيف أن يتحول غياب مطربة بحجمها إلى سؤال وجدل وشائعة وريبة

يحتل اختفاء الفنانة مساحة واسعة من النقاش على مواقع التواصل منذ أيام حيث دشن ناشطون وسمًا يطالبون فيه بالكشف عن مصيرها 

كتبت: ليلى فريد 

أعلنت النائبة آمال عبدالحميد، عضوة مجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة، إلى المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء لاستيضاح حقيقة اختفاء الفنانة المصرية آمال ماهر، في ظل المطالب الواسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي تطالب بالكشف عن مصيرها.  

وقالت النائبة في طلبها: يحتل اختفاء الفنانة المصرية مساحة واسعة من النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، حيث دشن ناشطون وسمًا يطالبون فيه بالكشف عن مصير المطربة التي كانت قد أعلنت اعتزالها بشكل مفاجئ قبل عام، بعد انفصالها عن زوجها، لتتوارى بعدها عن الأنظار تمامًا .  

وتابعت آمال أن آمال ماهر قبل أن تكون فنانة، فهي مواطنة تحمل الجنسية المصرية، وانتشرت شائعات كثيرة حول اختفائها في ظروف غامضة، واعتزالها الغناء والحفلات العامة، ومعاناتها الشديدة وخوفها. 

وأضافت أن نقابة المهن الموسيقية التي تحركت مؤخرًا في هذه القضية، حاولت إرسال رسائل طمأنة بأنها تواصلت مع أسرتها والتي أكدت أنها بخير، وهو أمر يزيد من حالة الغموض والجدل والتساؤل أيضًا، لماذا تواصلت مع أسرتها ولم تتواصل مع صاحبة الشأن . 

وانتقدت النائبة صمت نقابة المهن الموسيقية، طوال أكثر من عام، على خبر اعتزال واحدة من أهم الأصوات الغنائية المصرية والعربية، وصمتها على غياب آمال ماهر، واختفاء حفلاتها وألبومات أغانيها. 

وأضافت: أمر مؤسف ومريب ومخيف أيضًا، أن يتحول غياب مطربة بحجم آمال ماهر، أو غياب أي مواطنة أو مواطن مصري، إلى سؤال وجدل وشائعة وريبة، مؤسف أكثر الإصرار على الصمت والغموض، وخلق مناخ من الشائعات.  

وطالبت آمال ماهر بأن تخرج لطمأنة جمهورها بنفسها، كما طالبت الجهات المعنية بحسم الجدل المُثار وقطع الطريق أمام مروجي الشائعات، واستيضاح حقيقة اختفاء الفنانة، لقطع الشك باليقين. 

وفي وقت سابق أعلن الإعلامي محمود سعد دعمه للمطربة آمال ماهر بعد تصدرها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية،بعد عام على إعلانها الاعتزال وعدم ظهورها منذ ذلك الحين، وطالبها بالظهور لجمهورها والكشف عن حقيقة ما مرت به. 

وتحدث سعد في مقطع فيديو نشره على صفحاته بمواقع التواصل، عن أول ظهور لآمال ماهر واكتشاف صديقه الراحل عمار الشريعي لها، وكيف قدمها في حفل أمام حسني مبارك، مؤكدا أن فقرتها كان من المقرر ألا تتجاوز 5 دقائق لكنها أطالت عن ذلك لإعجاب كل الموجودين بصوتها وهي في سن صغيرة. 

ووجه رسالة لآمال ماهر، قائلا: “أنا معرفش آمال فين بس عاوز أقولها إن كلنا قصرنا في حقك وإنتي في عنينا الاتنين متخافيش من حاجة، الشعب العربي كله بيحبك والمصريين بيحبوكي أوعي حد يخوفك وأوعي تخافي من حد، لازم تغني ولازم كلنا نساعدك إنك تغني، فلو عندك مشكلة اخرجي وقولي ولازم تتجاوزيها، لأن أنت عندك موهبة ميصحش إنها تضيع بسبب خناقة أو مشكلة”. 

وتابع: بيوتنا كلها مفتوحة لك، معندناش مصري فنان كبير يخاف من أي حد، الفنان الموهوب اللي عندنا في عيون كل الناس وبالتالي عنده حماية كبيرة جدا. 

وأضاف: ماتواصلتش مع آمال ماهر بقالي كتير، ومعرفش حاجة عن حياتها الشخصية، وايه المشكلة القائمة دلوقتي، لكن حسيت إن من واجبي كمواطن مصري وربنا وهب بنت من بناتنا صوت جميل جدا مش عارفة تغني، ايه اللي مانعها وايه الحكاية، حبيت أقول لها ماتخافيش، معندناش فنان بيخاف إحنا هوليوود الشرق والفنانين كلهم بييجوا عندنا وبنرحب بيهم، لأن دي بلادهم، كلهم فنانينا وبنحبهم جدا. 

واختتم: “عايز أقول لك ماتخافيش، مالناش دعوة بالمشكلة، لينا دعوة أن نقول لها إحنا بنحبك وقومي وغني ومتعي الناس، وإذا كان حد مخوفك قولي لنا”. 

يشار إلى أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت بيانا صحفيا للتعليق على الشائعات المتتشرة حول سلامة آمال ماهر. 

وقالت في بيان لها: “تهيب نقابة المهن الموسيقية بجمهور الفنانه آمال ماهر ومحبيها عدم الإنخراط وراء الشائعات التي انتشرت مؤخرا علي كافة وسائل التواصل الإجتماعي”. 

وتابعت: وتواصلت نقابة المهن الموسيقية مع أسرتها وأكدت عدم صحة هذه الشائعت تماما وأوضحوا أن النجمة آمال ماهر تعيش حياة هادئة بين أسرتها، وأكدت النقابة أنها لم تكن نقابة المهن بعيدة عن أي من أعضائها في سرائه أو ضرائه وأنها دائما سند لكل أعضائها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *