نائبة تتقدم بطلب إحاطة عن توقف العمل بالصالة المغطاة بأسوان منذ أكثر من ٨ سنوات 

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة ريهام عبدالنبي، عضوة مجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن توقف العمل بالصالة المغطاة بمحافظة أسوان منذ أكثر من ٨ سنوات. 

وقالت النائبة في الطلب المقدم منها، إنه تم وضع خطة لتطوير الصالة المغطاة بمحافظة أسوان، وإنشاء مبني إداري لمديرية الشباب والرياضة بتكلفة 34 مليون جنيه منذ عام ٢٠١٥، وحتى الآن لم تنتهي الأعمال بها، لافتة إلى أن سعة المدرجات بالصالة المغطاة كبيرة مما سيؤهلها لاستضافة العديد من البطولات والمباريات الرياضية المحلية والدولية. 

وذكرت أن محافظة أسوان تعتبر من المحافظات السياحية التي تمتلك من المقومات الطبيعية والأثرية والترفيهية التي تجعلها مقصد لكل سائح ولها جاذبية كبيرة، كما أنها أحد أبرز وجهات السياحة في مصر، الأمر الذي يتطلب ضرورة البنية الأساسية للمنشآت الرياضية بها، لتحتضن فعاليات البطولات الرياضية الهامة، وإبراز المقومات السياحية للمحافظة بالشكل المطلوب. 

ولفتت إلى أن المحافظة تمتلك من المعالم والمقومات الفريدة ما جعل الرئيس اختار مدينة أسوان لتكون عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *