موجة طقس سيئ تضرب أسوان: أمطار غزيرة وبرق ورعد ومصرع شخص وإصابة 100.. والمحافظ: التزموا بيوتكم وابتعدوا عن الأشجار

إدارة المرور تغلق الطرق السريعة بسبب انعدام الرؤية نتيجة العاصفة الترابية والأمطار وتطالب السائقين الالتزام بالسرعات المقررة

كتب: عبد الرحمن بدر وصحف

تعرضت محافظة أسوان مساء الجمعة، إلى عاصفة ترابية صاحبها سقوط أمطار غزيرة على مراكز أسوان وكوم امبو ودراو وعدد من مناطق مركز نصر النوبة.

وسقطت قطع ثلج وأمطار غزيرة صاحبها رعد وبرق، وأدت الأمطار إلى تراكم المياه في عدد من المناطق بها.

وأعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، رفع درجة الاستعداد في المحافظة لرفع تراكمات الأمطار، وناشد قائدي السيارات وأصحاب المراكب السياحية ومراكب الصيد توخي الحذر بسبب سوء الأحوال الجوية.

بدورها أغلقت إدارة المرور في أسوان الطرق السريعة بسبب انعدام الرؤية نتيجة العاصفة الترابية والأمطار، وطالب المحافظ المواطنين التزام منازلهم، والبعد عن أماكن الأشجار والأسلاك الهوائية، والتزام سائقى السيارات بالسرعات المقررة للحد من الحوادث المرورية.

وفي ذات السياق قال الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إن الحصر المبدئي للإصابات والوفيات الناتجة عن سوء حالة الجو التي شهدتها محافظة أسوان، بلغت حالة وفاة وأكثر من 100 حالة إصابة بلدغات العقارب جرى تحويل 98 حالة منهم لمستشفى أسوان الجامعي، وجاري متابعة البلاغات التي تصل لغرفة عمليات مديرية الصحة، وغرف عمليات مدن ومراكز محافظة أسوان.

وتابع أنه جرى رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، واستدعاء الأطباء من الأجازات للمساعدة فى مواجهة الظروف الطارئة، كما جرى التأكد من توفر مصل العقرب في جميع المستشفيات والوحدات القروية، وضخ كميات إضافية للوحدات الصحية في القرى المتاخمة للجبال والصحراء.

بدورها أطلقت هيئة الأرصاد تحذيراً حتى مساء السبت، حيث ذكرت أنه يجب توخى الحذر من تشكل السيول الناتجة عن تراكم الأمطار الغزيرة والرعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب- شلاتين- مرسى علم) والصحراء الشرقية والطرق المؤدية من تلك المناطق إلى جنوب الصعيد.

ونبهت الهيئة إلى استمرار السحب الرعدية الممطرة على سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب- شلاتين- مرسى علم) والصحراء الشرقية، كما تتكاثر السحب الرعدية الممطرة على جنوب أسوان يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر تكون متوسطة على أقصى جنوب البلاد ويصاحبها نشاط للرياح الناتجة من الهواء الهابط من أسفل السحابة.

كما وجه محافظ أسوان بوقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً، وأيضاً ببحيرة ناصر، بجانب قيام إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتاً بعد انعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *