مفكر فلسطيني: موقف مصر من فلسطين شهد تحولا بعد تأكد القاهرة من وقوف إسرائيل مع إثيوبيا في سد النهضة (فيديو)

كتب – أحمد سلامة

قال المفكر والكاتب الفلسطيني عبدالقادر ياسين، إن الموقف المصري من القضية الفلسطينية شهد تحولا ملحوظا، وهذا التحول جاء أساسا بسبب تأكد مصر بأن إسرائيل مُصِرة على الوقوف وراء إثيوبيا في سد النهضة، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني يعمل منذ أيام الملك فاروق على إبقاء مصر ضعيفة أيًا كان حاكمها.

وأضاف أن الانتفاضة الفلسطينية الأخيرة حققت نتائج باهرة يمكننا البناء عليها، مضيفا أن الفلسطينيين في حاجة إلى وحدة وطنية مبنية على استراتيجية صحيحة.

وتابع ياسين أن “نتنياهو أراد أن يحتفل بالعيد 73 لقيام الكيان الصهيوني على طريقته، فبدأ المشاحنات والهجمات على المصلين في المسجد الأقصى، والمحكمة الإسرائيلية أصدرت أحكاما بإخلاء بعض بيوت الشيخ جراح، وتصدى أهالي القدس لهذه الهجمة بصدورهم العارية بينما كل الوطن العربي من المحيط إلى الخليج يغط في نوم عميق”.

واستكمل “أحد عشر يوما وقطاع غزة تعرض لهجمات لم يسبق لها منذ الحرب العالمية الثانية مثيل، 160 طائرة على حي صغير مثل حي الشجاعية، فهل هذا يعقل! لكن هذه الحرب تمخضت عن إعادة الوحدة بين المجتمع الفلسطيني بعد أن انفرط عقده بفعل اتفاق أوسلو سيء السيط، وهو اتفاق كارثي بكل المقاييس”.

وأردف “الانتفاضة تمخضت عن توحيد الفصائل الفلسطينية على خط المقاومة وضد خط الاستسلام لإرادة العدو، وبنت سورًا بين الوطنيين الفلسطينيين وبين المفرطين اللاهثين وراء العدو الصهيوني، التحق الشارع العربي بالشارع الفلسطيني، وتجاوبت الشوارع في دول أوروبا معنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *