مطالبات بمنع عرض تمثال ضخم في الولايات المتحدة للممثلة مارلين مونرو: مثير جنسيًا بشكل مفرط

وكالات

رفعت مدينة بالم سبرينجز الأمريكية الستار عن تمثال ضخم للممثلة مارلين مونرو رغم مطالبات بمنع عرضه واحتجاجات رافقت الإعلان عنه اعتبرته “مثيراً جنسياً بشكل مفرط”.

التمثال يبلغ طوله ثمانية أمتار وهو للفنانة الراحلة التي ولدت عام 1926 وتوفيت في أغسطس 1962 عن 36 عامًا فقط، في ظل تأكيدات رسمية حول وفاتها منتحرة.

وقالت “سي إن إن” إن أعضاء مجلس المدينة ترأسوا حفل افتتاح التمثال في موقع عام بجوار متحف بالم سبرينجز للفنون، والذي أطلق عليه اسم “للأبد مارلين” وأنجزه النحات الراحل سيوارد جونسون، ويُظهر الممثلة الشهيرة وهي ترتدي فستاناً أبيض متطايرًا مأخوذ عن صورة شهيرة للفنانة الراحلة.

وقاطع مسؤولو متحف الفن في المدينة عرض التمثال الذي قال البعض إنه يظهر ملابس مارلين الداخلية وعارض بعضهم حتى فكرة تثبيت التمثال أمام المتحف، كما احتجت عدة جمعيات ذلك بينها “مسيرة النساء” المدافعة عن حقوق المرأة.

وتظاهر عددٌ من المحتجين خلال حفل الافتتاح ورددوا العديد من الهتافات المناوئة، وحاولوا تعطيل الحفل أو إلغاءه ومقاطعة بعض المتحدثين.

من جهته، كان مجلس المدينة قد صوت بالإجماع على وضع تمثال مارلين في هذا الموقع بعد أن تم شراؤه من قبل وكالة سياحة تمولها المدينة.

وهددت جمعية أنشأت خصيصاً للاعتراض على التمثال أطلقت على نفسها “لجنة نقل تمثال مارلين” بالسعي إلى نقله من جوار المتحف من خلال دعوى قضائية ضد المدينة ومالك التمثال.

وقالت ترينا تورك المؤسسة المشاركة للجنة: “سنتابع القضية قانونياً حتى النهاية، حتى لو كان ذلك يعني تقديم طعون إلى ما لانهاية.. لا أعتقد أن الاحتجاجات ستنتهي أيضًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *