مطار القاهرة يستقبل 301 مصري عالق عائد من الإمارات.. ومصادر: 11 رحلة استثنائية غدا لإعادة العالقين من 9 دول

كتب – أحمد سلامة

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس 301 من المصريين العالقين في دبي بدولة الإمارات، وذلك في إحدى الرحلات الاستثنائية لشركة مصر للطيران، وجاري نقلهم إلى مناطق العزل الصحي المخصصة وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

جاء ذلك في إطار مواصلة جهود اللجنة المختصة بمتابعة عودة المواطنين العالقين بالخارج إلى مصر، والمشكلة من دولة رئيس مجلس الوزراء ووزراء الهجرة والخارجية والصحة والطيران.

هذا وتضم اللجنة في خطتها بالمرحلة الجديدة المقبلة عودة عدد من الشرائح وهي: الحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود، على أن يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعدد من الرحلات المخصصة لهذه الشرائح في أقرب فرصة، فور الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لعودتهم.

يأتي ذلك فيما قالت مصادر مطلعة بالطيران المدني، إنه من المقرر أن تنظم وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهجرة غدا الجمعة 11 رحلة استثنائية لعودة العالقين المصريين من 9 دول في ظل فرض العديد من الدول قيود على الحركة الجوية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وأكدت المصادر، حسب موقع “أخبار اليوم”، أن الرحلات سوف تنظمها الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني غدا الجمعة 8 مايو، مشيرة إلى أن بعض هذه الرحلات سوف تعود إلى مطار القاهرة الدولي والأخرى إلى مطار مرسى علم الدولي في إطار الجسر الجوي لعودة المصريين العالقين من الخارج.

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران 8 رحلات طيران إلى كل من واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية و أسطنبول بتركيا وجدة والرياض بالمملكة العربية السعودية وندجامينا بدولة التشاد الكويت ودبي، بينما تسير شركة إير كايرو 3 رحلات إلى كل من الكويت وعنتيبي وكيجالي بروندا و الخرطوم بدولة السودان.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يتم يخضع العائدين لقضاء فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وقالت المصادر إن جميع الرحلات الخاصة بالمصريين العالقين تتم بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني والخارجية المصرية ووزارة الهجرة وذلك لعودة العالقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *