مصر تقرر إعفاء طلاب غزة من مصروفات القسط الثاني.. وسفير فلسطين لدى القاهرة يشكر الحكومة المصرية

قرر المجلس الأعلى للجامعات في مصر، اليوم الأحد، إعفاء الطلاب الفلسطينيين الوافدين القادمين من قطاع غزة للدراسة في الجامعات الحكومية من القسط الثاني للمصروفات الجامعية للعام الجامعي الحالي.

كما قرر المجلس دعم مؤسسات التعليم العالى بقطاع غزة بكل احتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والتجهيزات اللازمة.

وتقدّم سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح  بالشكر للحكومة المصرية على قرارها إعفاء الطلاب الغزيين من دفع المصرفات في الجامعات المصرية.

وثمن السفير الفلسطيني في بيان صحفي نشرته سفارة فلسطين في القاهرة عبر فيسبوك «القرارات التي تم اتخاذها تيسيرًا على الطلبة الفلسطينيين ودعمًا للمسيرة التعليمية والأكاديمية الفلسطينية».

https://www.facebook.com/palembeg/posts/1823038071197975

وقال البيان إن هذا القرار يأتي في إطار «الدور القومي الكبير الذي تقوم به الشقيقة الكبرى مصر الكنانة تجاه القضية الفلسطينية والتي توّجت بالجهود المصرية الأخيرة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن قبل أيام، أن مصر ستقدم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة بعد العدوان الإسرائيلي.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها «شديدة الخطورة».

وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في بيان أن «أكثر من 38 ألف شخص لجؤوا إلى 48 مدرسة تابعة للوكالة في قطاع غزة، جراء القصف المدفعي والغارات الجوية التي يشنها الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف في مناطق متفرقة من القطاع».

وكانت شرارة الأحداث المتصاعدة هي الاشتباكات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية بسبب اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي.

وإلى جانب ذلك، جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *