مدرب المريخ السوداني: الأهلي مرشح للفوز بـ«العاشرة».. وراضي عن أداء فريقي ضده

كتب- إسلام الكلحي

قال المدرب الإنجليزي لي كلارك، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المريخ السوداني، إن مستوى فريقه تراجع في الشوط الثاني من مباراة الأهلي المصري.

وأكد لي كلارك في تصريحات عبر برنامج «ملعب البلدوزر» الذي يقدمه الكابتن مجدي عبدالغني، أنه فخور بأداء فريقه حتى ضياع ضربة الجزاء، مضيفا: «لو ضربة الجزاء كانت دخلت كانت المباراة انتهت ونتيجة التقدم بهدفين ليست مطمئنة لأي فريق».

وتابع المدرب الإنجليزي: «أضعنا ضربة جزاء وهي اللي غيرت أحداث المباراة، وأداء المريخ تراجع في شوط المباراة الثاني ولاعبو المريخ شعروا بالإحباط بعد الهدف الأول للأهلي».

وقال كلارك إن النادي الأهلي يمتلك مجموعة لاعبين مميزين «من الصعب إيقافهم»، مضيفا بأن «الأهلي فريق قوي ولديه الخبرات للتويج باللقب الأفريقي العاشر»، لكنه أشار إلى أن المنافسة صعبة بسبب قوة المنافسين وصعوبة المباريات.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد تأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع المريخ السوداني بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت عصر السبت على استاد الجوهرة الزرقاء بالسودان، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة  من دور المجموعات.

وبهذه النتيجة يتأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي من البطولة برصيد 8 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف سيمبا التزاني المتصدر، وذلك دون انتظار نتيجة مباراة الجولة السادسة والأخيرة للأهلي أمام سيمبا التزاني، التي من المقرر إثامتها يوم الجمعة المقبل في القاهرة.

وكان المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الأهلي، قد صرح بعد المباراة بأن فريقه لا يخشى أي منافس في دور ربع النهائي، لافتا إلى أن الأهلي فريق كبير وحقق اللقب 9 مرات سابقة.

وأضاف موسيماني أن لا يوجد فريق من الفرق التي تأهلت على رأس مجموعاتها يتمنى ملاقاة الأهلي دور الثمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *