مدبولي من شرم الشيخ: مصر أكثر الدول عرضة لتبعات التغير المناخي.. و300 ألف حالة وفاة سنويا حول العالم بسبب المناخ

كتب- درب

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر “من أكثر الدول عرضة لتبعات التغير المناخي، وتم وضع مسارين لتحديد تكلفة التغيرات المناخية وتأثيرها علينا”.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الرئيسية لليوم الثاني من منتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ والتي تأتي بعنوان “الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية”.

وأضاف مدبولي في كلمته: “العالم شهد خسائر مادية كبيرة تعرض لها بسبب ما يحدث على كوكب الأرض من تغيرات مناخية، إلى جانب وفاة 300 ألف شخص سنويًا بسبب التغيرات المناخية”.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي من مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يعقد خلال الفترة 10- 13 يناير الحالي.

واتخذت إدارة المنتدى تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا، وتضم روبوتا متطورا يعمل على تعقيم القاعات، وروبوتا آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتم توزيع أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *