مدبولي: لا حج على نفقة الدولة أو الجهات التابعة لها هذا العام.. واقتصار الفريضة على من لم يؤدوها

مدبولي يوجه بموافاة الحكومة بالملاحظات الخاصة بـ”وثيقة سياسة ملكية الدولة” تمهيدا لإطلاقها 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توافق اللجنة الوزارية العليا للحج على مجموعة من الضوابط، من بينها عدم السماح بالحج على نفقة الدولة أو أي من الجهات التابعة لها هذا العام. 

وأكد مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اقتصار الحج هذا العام على حج الفريضة لمن لم يسبق له الحج، ووضع وزارة الصحة والسكان ضوابط صحية لمن هم أكثر عرضة لمخاطر العدوى لتجنب سفرهم هذا العام. 

ووجه رئيس الوزراء بسرعة موافاة مجلس الوزراء بالملاحظات الخاصة بـ”وثيقة سياسة ملكية الدولة”، للإسراع في إطلاقها في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أنه تم إرسالها إلى عدد من الخبراء، حيث أبدى عدد منهم مجموعة من الملاحظات، التي يمكن مناقشتها وأخذها في الاعتبار، تمهيدا لإعداد الصورة النهائية من الوثيقة.  

وأكد أن الآليات التي تتضمنها الوثيقة سيكون لها أثر إيجابي واضح، يتمثل في كونها رسالة اطمئنان للمستثمر المحلى، وعنصر جذب للاستثمار الأجنبي. 

وأوضح أن الوثيقة تساهم في تعزيز ثقة المؤسسات الدولية، باعتبارها تمثل خطة متكاملة تستهدف تمكين القطاع الخاص وتنظيم تواجد الدولة في النشاط الاقتصادي، استكمالا للإصلاحات الحكومية التي تتبناها الدولة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *