محمود كامل يُطالب بالإفراج عن الزميلة صفاء الكوربيجي: مصابة بإعاقة بنسبة ٨٥٪ في إحدى قدميها وارتشاح بركبة القدم الأخرى

عضو مجلس الصحفيين: على مدار ٣ أيام فشلت محاولات الوصول لها أو أحد من أفراد أسرتها.. والزميلة كانت تقيم بمفردها مع والدتها المسنة 

كتبت: ليلى فريد  

طالب الزميل محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بالإفراج عن الزميلة الصحفية صفاء الكوربيجي، والكشف عن مكان احتجازها.  

وقال كامل في تصريح السبت، “اليوم يمر ٣ أيام منذ اختفاء الزميلة صفاء الكوربيجي، الصحفية بمجلة الإذاعة والتليفزيون وعضوة نقابة الصحفيين، والناشطة في مجال الدفاع عن حقوق العاملين بماسبيرو”. 

وتابع: “على مدار ٣ أيام، فشلت كل محاولات الوصول لها أو التواصل مع أحد من أفراد أسرتها، فقط تمكنت من الوصول للمحامي علي أيوب – وكيلها- والذي أكد خبر القبض عليها، وأنه لم يتوصل إلى مكان احتجازها حتى الآن”. 

وأضاف كامل: “كل المعلومات المتوافرة عن الزميلة حتى الآن أنها كانت تقيم بمفردها مع والدتها المسنة، وأنها من ذوي الهمم ومصابة بإعاقة حركية بنسبة ٨٥٪ في إحدى قدميها وارتشاح في ركبة القدم الأخرى”. 

يذكر أن المحامي علي أيوب، روى تفاصيل واقعة القبض على موكلته الزميلة الصحفية صفاء الكوربيجي، مؤكدًا أن لا يعرف مكانها حتى الآن.   

وقال أيوب في بيان، اليوم السبت: “حضرت قوة أمنية مدججة بالسلاح إلى مسكنها بالمقطم وصعدوا إلى الدور الثانى حيث تقطن وقاموا بكسر باب الشقة لنصفين، وقاموا بتفتيش الشقة وقطع سلك الراوتر الخاص بالواي فاي، وتم التحفظ جهاز لاب توب وتابلت خاص بموكلتي، وقاموا ببعثرة محتويات الشقة وسمحوا لها بارتداء ملابسها وتجهيز شنطتها واقتادوها إلى مكان غير معلوم حتى الآن”. 

وتابع أيوب: “كان هذا في حوالى الساعة ٣ فجر الخميس الماضي، وكان هناك قوة كبيرة فى الحديقة المواجهة للمنزل وداخل العمارة وعلى السلالم بما أثار حفيظة سكان العقار، وقد هالهم الخوف والرعب مما دعا إحدى جاراتها إلى الصراخ بصوت عال وهو الأمر الذى أدى إلى استيقاظ جميع سكان العمارة”.  

وأضاف: تم التواصل مع أهلية موكلتي وجاري التوصل إلى أي معلومات منهم ومن الجهات الشرطية والقضائية. 

واختتم أيوب: نحمل جميع الأجهزة الأمنية مسؤولية سلامتها وعدم إصابتها بأي مكروه، وضرورة الكشف عن مكان احتجازها ومعرفة التهم الموجهة إليها، والنيابة التى ستعرض عليها، وتمكيننا من الدفاع عنها وحضور أي تحقيقات للنيابة العامة معها، مع حفظ كافة حقوق الدفاع وحفظ كافة حقوقها القانونية والدستورية. 

ولم يصدر أي تعليق من الداخلية أو النيابة العامة بشأن الإعلامية صفاء الكوربيجي، ولم يتسن لنا الحصول على رد منهما بشأنها.  

كان المرصد المصري للصحافة والإعلام ذكر أن هناك أنباء عن إلقاء القبض على الصحفية صفاء الكوربيجي، سكرتيرة تحرير بمجلة الإذاعة والتليفزيون، من منزلها فجر اليوم الخميس الموافق 21 أبريل 2022.  

وذكر المرصد المصري أنه تواصل مع اثنين من الأصدقاء المقربين من الصحفية صفاء الكوربيجي، وأكدوا صحة المعلومة.   

وأضاف المرصد المصري أنه لم يتمكن من معرفة مكان احتجاز الصحفية ولا أسباب القبض عليها، ولكنه تواصل مع بعض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وحصل أحدهم على البيانات الخاصة بالصحفية وإرسالها إلى إدارة الشئون القانونية بالنقابة لاتخاذ اللازم.  

وطالب مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بالإفراج عن صفاء الكوربيجي، والكشف عن مكان احتجازها.  

وكانت صفاء نشرت خلال الفترة الأخيرة عدة فيديوهات بعد أزمة اعتصام عمال ماسبيرو، انتقدات فيها تجاهل الأزمة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *