محمود سعد عن أزمة منع مطربي المهرجانات: مواجهة الغناء الهابط لا تكون بالمنع.. هل بلدنا الكبيرة العميقة تدمرها أغنية؟ (فيديو)

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الإعلامي محمود سعد إن مواجهة الغناء الهابط لا تكون بالمنع. وتابع خلال تقديمه حلقة من برنامجه (ونس) على (يوتيوب): “في خناقة بين الجميل هاني شاكر والسيد رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس حول الغنا. هل بلدنا الكبيرة العميقة تدمرها أغنية؟”.

وأضاف: “في دلوقتي حمو بيكا وشاكوش، لكن في كام مطرب عربي كبير، ممكن أعد لك ربع ساعة أسماء، الطبيعي لما يطلع حاجات زي دي بتمشي، لكن لا يمكن تؤثر في المجتمع.”

وقال سعد : “من ساعة ما وعينا على الحياة وفي غنا هابط، لازم يبقى في غنا هابط عشان يبقى في غنا كويس. لكن نخلص من الهابط إزاي؟ سمع الناس الغناء الجميل، مش بالمنع”.

وفي وقت سابق، أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بمنع 19 مطربا للمهرجانات الشعبية من العمل الفترة المقبلة، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء.

وجاء قرار النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، وحتى اجتيازهم للاختبارات.

وقال طارق مرتضى، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية: “لكي تؤدي دورك كمطرب لابد أن تكون عضوا في النقابة، وهؤلاء ليسوا أعضاء ولا يتبعون لها، ولابد لنا أن نضبط الإيقاع الخاص بالعمل ومنع أي شخص من الغناء طالما كان غير مستوف للشروط”.

وأضاف مرتضى: “هذه خطوة من جانب النقابة لإنقاذ الفن والساحة الغنائية المصرية، ومحاولة جادة لسد الأبواب الخلفية لمن هم عديمي الموهبة الذين يعبثون بسمعة الفن المصري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *