محمود الزهار: إسرائيل ليس لها الحق في الوجود.. واستراتيجية “حماس” استهداف نقاط الاحتلال المهمة

وكالات

أعلن القيادي في حركة “حماس” محمود الزهار إن إسرائيل ليس لها الحق في الوجود، وقال إن استراتيجية الحركة هي استهداف “المواقع الإسرائيلية المهمة وبينها ضمن “التجمعات السكانية” الإسرائيلية.

تصريحات الزهار جاءت خلال لقاء مع شبكة سكاي نيوز البريطانية، أمس، في منزله في غزة في أعقاب وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين الحركة وسلطة الاحتلال بوساطة مصرية.

وأوضح الزهار الذي كان يتحدث بالإنجليزية أن “انتصار” حماس كان نتيجة لقدرتها على إطلاق الصواريخ على مناطق مدنية يسيطر عليها الاحتلال ومكتظة بالسكان.

وتابع أن “العنصر الجديد” في جولة القتال الأخيرة هو مستوى قيام الحركة في غزة بمهاجمة الأهداف الإسرائيلية في نقاط مهمة للغاية بما في ذلك المناطق المكتظة والمجتمع المدني.

وأطلقت حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية في غزة أكثر من 4300 صاروخ على الداخل المحتل خلال 11 يوماً من القتال،  ما أجبر في بعض الأحيان الإسرائيليين الذين يعيشون بالقرب من غزة على دخول الملاجئ.

ورداً على سؤال حول إطلاق حماس الصواريخ من المناطق السكنية في غزة نحو المناطق السكنية، رد الزهار أن “الأمر ليس ضد المجتمع الإسرائيلي بل ضد الاحتلال والعدوان الإسرائيلي”.

وخلال المقابلة سأل الصحافي مارك ستون الزهار: “هل لدولة إسرائيل الحق في الوجود؟”، فرد القيادي في “حماس”: “لا. لماذا؟ أنت قادم من أمريكا وتأخذ منزلي، تأتي من بريطانيا وتأخذ منزل أخي، أنت مستوطن ولست مواطناً  نحن أصحاب الأرض وهذه منطقة عربية وإسلامية”.

وحول إمكانية إجراء محادثات سلام مع سلطة الاحتلال، قال الزهار إنه سيجيب فقط على أسئلة “عملية”، لكنه أضاف إنه سيكون على استعداد للجلوس والتحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن “على الرغم من دعمه لإسرائيل”.

وختم الزهار بينما كان يسير في شوارع غزة مع الصحافي ستون بعبارة “لا سلام دون عدالة”.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة في قفي استشهاد 243 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، وجرح 1910 آخرين، 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *