محمود البنا: لا أعتمد على «الفار» وأنا صاحب قرار «ضربة الجزاء» في القمة.. وأحلم بالتحكيم في كأس العالم

قال الحكم المصري محمود البنا، الذي أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مساء يوم الأحد الماضي، إن الأمور في لقاء القمة كانت تسير بشكل جيد، لكنه أكد في الوقت نفسه أن «الأمور لم تكن سهلة» لأنها المباراة الأولى بحكام مصريين.

وأشار البنا في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «ملعب البلدوزر» على قناة «الشمس» إلى أنه لا يعتمد على تقنية الفيديو «الفار» في المباريات من أجل التركيز في قرارته وعدم حدوث أي خطأ.

وتابع: «نستعد بشكل جيد من الناحية البدنية والناس متخيلة أن الحكم زي الملاك ولا يُخطيء».

وقال البنا إن «التحكيم في أفريقيا أسهل من القمة لأن الأخطاء في أفريقيا تترك البلد ولكن القمة أنت أمام الجماهير دائمًا».

ووجه حكم مباراة القمة الشكر إلى لاعبي الأهلي والزمالك لعدم الاعتراض على القرارت التحكيمية، واعتبر أن لقاء القمة الأخير هو بداية للقضاء على التحكيم الأجنبي في مصر.

وحول ركلة الجزاء التي احتسبها ضد النادي الأهلي، قال البنا: «الفار نبهني لضربة الجزاء ولكن أنا صاحب القرار في النهاية وراض تمامًا عن قرارتي التحكيمية».

وتحدث البنا خلال تصريحاته عن طموحه في التحكيم بكأس العالم مستقبلا، حيث قال: «أحلم بالتحكيم في كأس العالم مستقبلا والمشوار طويل من أجل الوصول إلى تلك النقطة وهي تأتي بترشيحات من جانب اتحاد الكرة المصري والاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي».

وعن مثله الأعلى في التحكيم المصري، قال البنا: «أتعلم من جميع الحكام المصريين كما أتعلم من الحكام خارج الدوري الممتاز وهو من يريد التألق والتعلم فعليه مشاهدة وأحترام كافة الحكام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *