محمد يونس ومحمود سقاري طبيبان جديدان يرحلان بكورونا بأسوان.. والنقابة: 636 طبيبًا توفوا بالفيروس حتى الآن

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء كل من الدكتور محمد أحمد يونس، استشاري الحميات بأدفو بأسوان والذي توفى إثر الإصابة بكوڤيد 19، والدكتور محمود حسنين محمود سقاري، استشاري الطب النفسي بأسوان، والذي توفى إثر الإصابة بكورونا أيضًا.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء والمواساة لأسرتي الطبيبين ودعت لهما بالرحمة والمغفرة، وأكدت النقابة ارتفاع الوفيات بالفيروس لـ636 طبيبًا حتى الآن.

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، مساء السبت، تسجيل 929 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد و69 حالة وفاة جراء الإصابة بالعدوى.

وكشفت الصحة في بيان لها، عن خروج 543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 286891 حتى يوم السبت.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 69 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 343026 من ضمنهم 286891 حالة تم شفاؤها، و 19435 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *