محمد النني هدف جديد للحملات ضد داعمي القضية الفلسطينية.. عضو منظمة يهودية يحرض على إيقافه و”آرسنال” ينصفه (قصة كاملة)

كتب- محمود هاشم:

موجة تضامن واسعة مع نجم المنتخب المصري ونادي آرسنال الإنجليزي محمد النني، بعد الحملة الإسرائيلية الموجهة ضده، بعد منشور له أعلن فيه تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضد عدوان الاحتلال.

https://www.facebook.com/ElNennyM/posts/1817117881791387

الاثنين الماضي، نشر النني منشورا عبر حسابه على “فيسبوك”، وتغريدة مماثلة عبر حسابه على “تويتر”، كتب فيها: “قلبي وروحي ودعمي لكِ فلسطين”، في إشارة إلى دعمه القضية الفلسطينية ضد استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين والأراضي الفلسطينية.

وقدم تل عوفر، عضو المجلس اليهودي البريطاني، أحد أكبر منظمات اليهود في المملكة المتحدة، شكوى إلى نادي آرسنال، للمطالبة بإيقاف وتغريم النني بسبب منشوره الداعم لفلسطين، قائلا، عبر حسابه على “تويتر”، الأربعاء الماضي: “خاطبت المدير العام في آرسنال فيناي فينكاتيشام، وطلبت منه الرد على ما نشره محمد النني، وما سيفعله النادي تجاه ذلك”

ونشر عوفر، أمس الخميس، صورة قال إنها رد النادي الإنجليزي على رسالته، جاء فيها: “مثل كل العاملين في أرسنال، لاعبونا لديهم الحق في التعبير عن آرائهم من خلال منصاتهم الخاصة، سنتحدث مع محمد حول هذا الأمر، ليتعرف على الآثار الأوسع لما نشره، ونحن كنادي ملتزمون بمواجهة كل أنواع العنصرية، وندعم المساواة والتنوع”.

تحريض عضو المنظمة اليهودية لم يقف عند ذلك الحد، بل نشر تغريدات موجهة، خاطب من خلالها شركة “أديداس” (Adidas) الراعية لأرسنال، بشأن ما نشره النني،  وطالب مشجعي النادي بتكرار توجيه الرسالة نفسها، مطالبا الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بإيقافه.

على الجانب الآخر، أعرب الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع النني، ضد حملة التحريض ضده، موجهين رسائل داعمة له عبر وسمي “ادعم النني”، و”We support Elneny”.

وأعلن نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، محمد أبو تريكة، دعمه لمواطنه المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، محمد النني.

ونشر أبو تريكة، مساء أمس الخميس، صورة لمحمد النني على حسابه بموقع تويتر، مُذيلاً إياها بتعليق:”أمثالك نفخر بهم ونعتز ..كل الدعم والمساندة يا نجم”.

كما بعث نجم المنتخب والأهلي والزمالك سابقا وعميد لاعبي العالم أحمد حسن، برسالة دعم للنني، على موقفه من دعم القضية الفلسطينية.

وقال حسن، عبر حسابه على “تويتر”: “كل الدعم لإخواتنا الفلسطينيين ضد الكيان الصهيوني، وكل الدعم للنجم المصري محمد النني في التعبير عن وجهة نظره بشكل محترم ومساندته للقضية الفلسطينية ولتحرير المسجد الأقصى”.

مدافع المنتخب الوطني علي غزال، أعلن أيضا دعمه زميله النني، ناشرا عبر حسابه على “تويتر”، صورة للاعب آرسنال الإنجليزي مرتديا شارة القيادة لفريقه، وكتب فوقها: “نحن فخورون بك أخي”.

كان لاعبون آخرون شهدوا مواقف مشابهة من الحملات الموجهة ضد النني، من بينهم نجم نادي آرسنال نفسه والمنتخب الألماني سابقا مسعود أوزيل، والمغربي نصير مزراوي لاعب أياكس الهولندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *