محام عمالي: قاضي المعارضات بمحكمة إمبابة يخلي سبيل اثنين من عمال “يونفيرسال”.. والثالث ما يزال مختفيا

كتب- إيمان عوف:

قال المحامي العمالي ياسر سعد، إن قاضي المعارضات بمحكمة إمبابة قرر إخلاء سبيل عاملين في شركة “يونفيرسال”، ألقي القبض عليهما، أمس الأول.

وأضاف سعد لـ”درب”، اليوم الخميس، أنه إلى الآن لم يتم التعرف على مكان العامل الثالث وهو سعيد عبدالحميد، موضحا أن العاملين المخلي سبيلهما هما سعيد محمد عبداللطيف، وحرر ضده محضر رقم 12093 لسنة 2021، ومحمود أحمد محمد هريدي حرر له محضر رقم 12094 إداري قسم امبابة، ووجهت لهما اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أفكارها.

كانت قوات الأمن، ألقت فجر أمس الأول الثلاثاء، القبض على 3 من عمال شركة يونفيرسال من منازلهم، ولفت عمال  في الشركة عن تزايد التواجد الأمني أمام أبوابها منذ مساء أمس، وسط مناوشات بين عدد من العمال وقوات الأمن المحيطة بالشركة.

ونظم العمال مسيرة داخل الشركة، نددوا فيها بالقبض على زملائهم ورددوا هتافات، من بينها: “مجدي بيه يا مجدي العمال عملوا لك إيه”، واللي ياكل قوتي يبقي ناوي على موتي”، وغيرها من الهتافات بشأن مطالب العمال.

كان عمال شركة يونفيرسال البالغ عددهم 3165 عاملا أعلنوا الإضراب عن العمل منذ 22 سبتمبر، داخل مقر الشركة دون أي استجابة من الإدارة لمطالبهم.

وقال عدد من العمال إنهم سبق أن أضربوا عن العمل في عام 2018 من أجل المطالب نفسها، وتدخلت وزارة القوى العاملة وقتها وشكلت لجنة للتفاوض بحضور ممثل من النقابة العامة للصناعات الهندسية وممثلين عن العمال والإدارة، وتم التوصل لاتفاق ألزم رئيس مجلس إدارة الشركة يسري السيد عبد العال قطب، بصرف الأجور بانتظام وعدم فصل أي عامل وصرف المستحقات المتأخرة، مقابل أن تدعمه الوزارة بدعوى تعثره.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *