محامي رضوى محمد: “أمن الدولة” حققت معها في قضية جديدة دون إبلاغي بتهمة عقد اجتماعات داخل السجن

كتب – فارس فكري

قال المحامي نبيه الجنادي إنه تم التحقيق مع رضوى محمد المحبوسة منذ نوفمبر الماضي في قضية جديدة رقم 855 لسنة 2020 دون إبلاغ محاميها أو أسرتها.

وأضاف الجنادي في تدوينة على الفيسبوك أنه تم اتهام رضوى بالانضمام إلى جماعة إرهابية وعقد اجتماعات داخل السجن لاستقطاب عناصر جديدة واستخدام الزيارات وجلسات النظر لنقل المعلومات للخارج.

وقال الجنادي: للأسف، علمت اليوم بإحضار رضوى محمد من محبسها إلى مقر نيابة أمن الدولة “دون إبلاغي أو إبلاغ أسرتها” للتحقيق معها علي ذمة قضية جديدة وهي 855 لسنة 2020.

ووجهت لها نيابة أمن الدولة اتهامات “الانضمام الي جماعة إرهابية، وعقد اجتماعات داخل السجن لاستقطاب عناصر جديدة واستخدام الزيارات وجلسات النظر في أمر تجديد الحبس لنقل المعلومات للخارج”.

يذكر أن رضوى محبوسة احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019 منذ نوفمبر 2019، والمعروفة إعلاميا بقضية ” فخ اصطياد المعارضين”.

تجدر الإشارة إلى أن القضية رقم ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة عليا، والمعروفة باسم “فخ اصطياد المعارضين” تضم العديد من أبرز النشطاء والصحفيين بينهم سولافة مجدي وإسراء عبد الفتاح وحسام الصياد ومحمد صلاح وعمرو إمام وغيرهم، ويواجه المتهمون فيها اتهامات بنشر أخبار وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *