محامي “الطيار المفصول” يتحدى الفنان محمد رمضان

قال مجدي حلمي محامي الطيار أشرف أبو اليسر الذي تعرض للفصل بسبب سماحه للفنان محمد رمضان بالدخول لقمرة القيادة وجلوسه على كرسي المساعد، إنه يتحدى الفنان إذا كان معه فيديو يورط موكله كما ادعى.

وأضاف محامي أبو اليسر في تصريحات لبرنامج “ET بالعربي” مخاطبا رمضان: “لو معاك فيديو تعالى وريهولنا”.

وكان رمضان قد ظهر منذ أيام على شاشة التليفزيون المصري، مؤكدا أنه يمتلك فيديو يدين الطيار، وإذا تم نشره سيقلب الرأي العام ضده، مشيرا إلى أنه سيحتفظ بالفيديو وسيظهره فقط أمام المحكمة لأنه لا يريد أن يؤذي الطيار.

ونفى المحامي الطيار المفصول طلب مبلغ 9.5 مليون جنيه من محمد رمضان كتعويض بسبب فصل موكله، مؤكدا أن ما ردده الفنان إدعاءات لا أساس لها من الصحة.

وكان الطيار أبو اليسر قد ظهر مؤخرا في مقطع مصور، قال فيه إن رمضان سبق أن وعده بالتدخل لحل مشكلته، وهو يحاول التواصل معه منذ أشهر دون جدوى.

وفي مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، قال رمضان إنه سيتواصل مع الطيار، وهو ما لم يحدث أيضا وفق رواية أبو اليسر.

ونشر رمضان، الأربعاء، مقطعا مصورا قال فيه وهو يرقد على سرير بمستشفى، فيما يبدو أنه مشهد تمثيلي، وقال إن “الطبيب الذي قام بتصويري تم إيقافه عن العمل”.وعن هذ الفيديو قال إنه لا يسخر من الطيار المفصول “لكنه يسخر من القرار الذي منع الكابتن أبو اليسر من مزاولة المهنة”.

ويشار إلى أن الفنان محمد رمضان، قال في مقطع فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك في 11 فبراير، إن الطيار الموقوف طلب منه 9.5 مليون جنيه، ثم حذف الفيديو بعد وقت قصير من نشره.

ونفى الكابتن أبو اليسر ما ذكره الفنان محمد رمضان، وقال إنه لم يطلب مبلغا ماليا كتعويض، مشيرا إلى أن “الخطوات المقبلة قانونية”.

وأضاف: “عن أي شيء سيعوضني هذا المبلغ؟ عن تاريخي في القوات الجوية، أم حياتي المهنية التي انتهت بالفصل لا بالتكريم”.

وعن مسؤوليته السماح لرمضان بالدخول لقمرة القيادة وجلوسه على كرسي المساعد: قال: “أنا أتحمل المسؤولية، وقبلت بعقوبة إيقاف نهائي عن الطيران”، مشيرا إلى أن الطائرة التي شهدت الواقعة خاصة، وبها 8 مقاعد ويرتادها “قامات عظيمة من رؤساء وملوك وأمراء، والجميع يطلب صورا تذكارية بداخلها”.

وقال الطيار الموقوف، إنه سيتقدم بالتماس إلى سلطة الطيران المدني لإعادة النظر في عقوبة إيقافه من الخدمة بعد سماحه للفنان محمد رمضان بالتصوير في قمرة قيادة الطائرة، مضيفًا: “قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق”.

وكان الفنان محمد رمضان قد نشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، في 13 فبراير من العام الجاري، مقطع فيديو جديد للقاء الذي جمعه بالطيار أبو اليسر من داخل كابينة القيادة. وظهر في الفيديو الطيار الموقوف وهو يقول: “مفيش حكومة.. أنا هنا الحكومة”؛ لكن بدى ذلك اقتباس على سبيل الدعابة من فيلم “الجزيرة”.

يذكر أن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، تواصل في 4 مارس المقبل، نظر دعوى قضائية مقدمة من الطيار الموقوف أشرف أبواليسر، ضد الفنان محمد رمضان والتى يطالب فيها بتعويض بمبلغ 25 مليون جنيه.

وتذكر الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة الطيار في الترويج لنفسه بنشر فيديو وهو يقود الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

هذا وكانت سلطة الطيران المدني، سحبت رخصة الطيار أشرف أبواليسر مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، إضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام، وذلك بعد تداول فيديو لمحمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة ويجلس على كرسي الطيار وكأنه يقود الطائرة أثناء رحلته إلى السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *