محامية: الدائرة الخامسة إرهاب تجدد حبس 210 متهمين 45 يوما احتياطيا.. بينهم داود وماهينور ويسري مصطفى

كتب- حسين حسنين

كشفت المحامية الحقوقية هالة دومة، عن صدور قرار من الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة، بتجديد حبس جميع المتهمين المعروضين أمامها في جلسة أمس الأحد 26 يونيو.

وبحسب دومة، عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، والذي قرر تجديد حبس جميع المتهمين لمدة 45 يوما احتياطيا أمام عرفة المشورة.

وقالت هالة، اليوم الاثنين، إن الدائرة نظرت تجديد حبس حوالي 210 متهمين في عدد من القضايا السياسية، من بينهم الصحفي خالد داود والمحامية ماهينور المصري والمدون شادي سرور والطالب عمر حنفي، على ذمة القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

كما شملت قرارات التجديد أيضا، الصحفي يسري مصطفى، والناشط عبد الله السعيد عضو حزب “العيش والحرية” – تحت التأسيس –، على ذمة اتهامهم في القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

يذكر أن يوم السبت 25 يوليو، نظرت الدائرة أوامر تجديد حبس عدد من المتهمين بينهم “معتقلي الأمل”، زياد العليمي وحسام مؤنس وهشام فؤاد وحسن بربري وآخرين، والتي قررت بدورها تجديد حبسهم 45 يوما.

ويواجه جميع المتهمين في القضايا، اتهامات وفق قانون الإرهاب، بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، أو الانضمام لجماعة إرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *