محامون لـ”درب”: التحقيق مع مواطنين بسبب فيديوهات على “تيك توك” عن الغلاء.. والاتهامات “نشر أخبار كاذبة” 

محام: أحد المحبوسين نشر فيديو اتشكى فيه من غلاء أسعار الأكل مع ثبات الرواتب.. والنيابة تتهمهم بـ”مشاركة جماعة” 

كتب- درب 

قال محامون، إن عدد من المقبوض عليهم خلال الأيام القليلة الماضية، وتم عرضهم على نيابة أمن الدولة العليا، نشروا على قنواتهم بـ”تيك توك”، فيديوهات تتحدث عن الغلاء وارتفاع أسعار السلع الأساسية. 

وأضاف محامي حقوقي، طلب عدم ذكر اسمه، أن أحد المقبوض عليهم نشر فيديو يشتكي فيه من غلاء الأسعار مع ثبات الرواتب وعدم تحريكها بالشكل المناسب للارتفاعات الجنونية في الأسعار. 

وعن الاتهامات التي يتم توجيهها للمتهمين، قال المحامي إن نيابة أمن الدولة وجهت لهم اتهامات “نشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن القومي، مشاركة جماعة إرهابية أغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي”. 

وكان المحامي الحقوقي محمد أحمد، قد نشر خلال الأيام الثلاثة الماضية، قائمة بأسماء 58 شخصا حققت معهم نيابة أمن الدولة خلال الأيام الماضية تم القبض عليهم من مناطق ومحافظات متفرقة. 

وتأتي قرارات حبس المتهمين بعد يومين فقط من إعلان لجنة العفو الرئاسي إخلاء سبيل 31 متهما في عدة قضايا سياسية. 

وكانت لجنة العفو الرئاسي قد أعلنت البدء في إنهاء إجراءات الإفراج عن عشرات المحبوسين بعد التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا و”الأجهزة المعنية في الدولة”. 

وشملت القائمة الناشط السياسي والكاتب والباحث حسن مصطفى، المحبوس منذ أكثر من 3 سنوات احتياطيا، منذ القبض عليه في سبتمبر 2019 وحبسه منذ ذلك الحين. 

أيضا شملت القائمة الفنان والرسام التشكيلي أمير عبد الغني، المحبوس منذ أشهر بعد القبض عليه من منزله في وسط البلد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *