مجلس نقابة الصحفيين يدعو إلى الاجتماع الثاني للجمعية العمومية 17 مارس الجاري

دعا مجلس نقابة الصحفيين، أعضاء الجمعية العمومية المقيدين في جدول المشتغلين، للاجتماع العادي الثاني للجمعية العمومية 17 مارس 2023، إعمالًا للمواد ذات الصلة بالقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين؛ نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني، المقرر بـ 50%+1 من إجمالي من لهم حق التصويت في الدعوة الأولى 3 مارس الجاري.

وتنعقد الجمعية العمومية في الدعوة الثانية بـ 25% من إجمالي الأعضاء المسددين للاشتراكات، ويشمل جدول الأعمال: افتتاح الجلسة وتلاوة الاعتذارات، والتصديق على محضر الجمعية العمومية السابقة، وعرض تقرير مجلس النقابة، والتصديق على الميزانية والحساب الختامي، ومناقشة المسائل المقترحة من الزملاء، والمعروضة عن طريق مجلس النقابة، بشرط موافقة الجمعية العمومية على مناقشتها، ولا يجوز مناقشة غيرها، وإجراء الانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لعضوية المجلس، وإعلان قرارات وتوصيات الجمعية العمومية، وما يُستجد من أعمال.

وفي حال عدم حصول أحد المتنافسين على مقعد النقيب على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحة، تُجرى انتخابات الإعادة في الجمعية العمومية ذاتها، بين المرشحين الاثنين الأعلى أصواتًا، في اليوم التالي مباشرة- وفقًا لما جاء باللائحة- السبت 18 مارس 2023، من الثالثة وحتى السابعة مساءً.

وقررت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين على منصب النقيب والتجديد النصفي لعضوية المجلس، الجمعة، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية إلى 17 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجمعية.

وكان عدد الصحفيين، الذين سجلوا حضورهم في الجمعية العمومية التي عقدت صباح الجمعة، 296 عضوا من بين أعضاء الجمعية البالغ عددهم 9221 عضوا، حيث يشترط لانعقاد الجمعية للمرة الأولى، حضور نسبة (50%+1) ممن لهم حق التصويت.. فيما يشترط لصحة انعقاد الجمعية العمومية المقبلة حضور (25%+1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *