متفوقا على صلاح وميسي.. البولندي ليفاندوفسكي يتوج بجائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم لسنة 2021

للعام الثاني على التوالي، توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني، مسا الإثنين بجائزة أفضل لاعب في العالم بحفل “الأفضل” لعام 2021.

 وتفوق ليفاندوفسكي على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رصع سجله بالكرة الذهبية السابعة في نوفمبر الماضي، ونجمنا المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

وقال ليفاندوفسكي الذي سجل 48 هدفا في مختلف المسابقات في موسم 2020-2021 “أنا سعيد وأتشرف بالفوز بهذه الجائزة. أشعر بالفخر”.

 وأضاف “هذه الجائزة هي أيضا لزملائي ولمدربي، نعمل جميعا بجد للفوز بالمباريات والكؤوس”.

وكسر اللاعب البولندي الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام ميلادي واحد في الدوري الألماني برصيد 43 هدفا متفوقا بهدف واحد على رقم مولر. وأحرز ليفاندوفسكي 69 هدفا في 59 مباراة مع بايرن وبولندا في 2021.

وأثنى النجم البولندي على صفات الراحل مولر، قائلا “أعرف ما يعنيه التغلب على هذا الرقم القياسي، لتسجيل 41 هدفا في 29 مباراة، إذا كنت قد أخبرتني أنه قبل بضع سنوات كنت سأقول لا، من المستحيل تسجيل العديد من الأهداف في موسم واحد من الدوري الألماني”. 

وتابع ليفاندوفسكي بابتسامة “أود أيضا أن أقول شكراً له، لأنه بدونه كان من المستحيل، لقد حطم العديد من الأرقام القياسية. بالنسبة لي، كما هي الحال بالنسبة لجميع لاعبي الأجيال القادمة، كان الهدف دائمًا هو التفوّق على أرقامه القياسية”.

ونال توماس توخيل جائزة أفضل مدرب بعد قيادة تشيلسي الإنجليزي للقب دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي على حساب غريمه المحلي مانشستر سيتي.

واستمرت هيمنة ألمانيا على الجائزة بعد فوز يورجن كلوب مدرب ليفربول بها في العامين الماضيين.

وفاز السنغالي إدوار مندي لاعب تشيلسي بجائزة أفضل حارس مرمى متفوقا على الألماني مانويل نوير حارس بايرن والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *