مبروووك.. اخلاء سبيل الزميلين سولافة مجدي وحسام الصياد ووصولهما لمنزلهما.. وتغريد زهران تنشر صورة تجمعهما بخالد: ولادي معايا

كتب- فارس فكري

أعلنت تغريد زهران والدة الزميلة الصحفية سولافة مجدي خروج ابنتها من السجن ووصولها إلى المنزل بعد أكثر من عام ونصف في الحبس الاحتياطي ومعها زوجها الزميل المصور حسام الصياد ونشرت لهما صورة في المنزل قائلة:ولادي معايا.

واتصلت “درب” بالزميلين سولافة وحسام مجدي الذين التقيا بابنهما خالد ذو السبع سنوات لأول مرة منذ عام ونصف تقريبا. وكان خالد حسام الصياد كان لا يعرف أن أمه وأبوه في السجن، وابلغته جدته تغريد أن والديه مسافران للعمل كل هذه المدة.

وألقت قوات الأمن القبض على سولافة مجدي وزوجها المصور حسام الصياد وصديقهما محمد صلاح، منذ يوم 26 نوفمبر 2019، وتم إدراجهم على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، ومنذ ذلك الحين وهي رهن الحبس الاحتياطي على ذمة القضية.

كانت أنباء ترددت عن الإفراج عن الزميلين منذ أمس، وكتب خالد علي المحامي الحقوقي الحمد لله، بشاير الأخبار الحلوة هتظهر وتتأكد بكرة تانى.

يارب فرح كل الأهالى ورد كل غايب لأهله. وقال ضياء رشوان نقيب الصحفيين في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، بمناسبة شهر رمضان الكريم، ننتظر بكل أمل من النيابة العامة والسلطات القضائية المختصة وكل الجهات المعنية إخلاء سبيل زملاء صحفيين محبوسين احتياطيا ليقضوا الشهر المبارك مع أسرهم، الشكر الجزيل لكل استجابة كريمة.

وكان الزميلين سولافة وحسام يواجهان في القضية المحبوسين على ذمتها، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *