مانشستر يونايتد يطالب جماهيره بالابتعاد عن الملاعب.. ورونالدو يعود لتدريبات يوفنتوس بعد غياب شهرين

وكالات

طالب مانشستر يونايتد جماهيره بالابتعاد عن استاده «أولد ترافورد»، في حالة تقرر استخدام الملعب في استضافة مباريات خلف أبواب مغلقة إذا ما استؤنفت مباريات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتستمر المحادثات بين رابطة الدوري والسلطات الحكومية البريطانية حول إقامة مباريات البطولة في ملاعب محايدة محددة أو بالأسلوب المعتاد ذهابا وإيابا على أرض الفرق وخارجها، وفقا لرويترز.

وفي رسالة بالبريد الالكتروني إلى الجمهور أكد يونايتد أنه سيعيد ثمن التذاكر الموسمية لجماهيره وكذلك تذاكر المباريات التي تقرر إقامتها بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة ووجه نداء إلى الجمهور بالابتعاد عن المباريات في ظل استمرار الأزمة الصحية العالمية للفيروس سريع الانتشار.

وقال النادي: «نحن نتفهم شعوركم بخيبة الأمل لعدم تمكنكم من مشاهدة المباريات بصورة شخصية في الملاعب لكننا نناشدكم الاستمرار في تقديم دعمكم الوفي من داخل بيوتكم حيث السلامة والراحة. وللمساعدة في ذلك ستسعى رابطة الدوري الممتاز وشركائها الإعلاميين لتقديم أفضل تغطية لمبارياتنا من خلال البث».

وأضاف يونايتد: «ونحن أيضا نطلب تعاونكم بعدم السفر إلى أي استاد نلعب فيه.. وبالتشجيع من البيت واتباع الإرشادات الحكومية فإنكم بذلك تؤدون دوركم في الحفاظ على سلامة أصدقائكم وأسركم وجميع مشجعي يونايتد».

ويبحث الدوري الانجليزي الممتاز عدة خيارات تتعلق بالبث من الملاعب الخالية تتضمن إمكانية الاستعانة ببعض المؤثرات الصوتية والمرئية لخلق أجواء تحاكي التجربة الفعلية في ظل الحضور الجماهيري.

وفي إيطاليا، عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات، إلى تدريبات فريقه يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء بعد غياب طويل استمر 72 يوما. وبعد أن أمضى رونالدو أخر 14 يوما في الحجر الصحي.

وعرضت صور للاعب البرتغالي، البالغ من العمر 35 عاما، لدى وصوله، في سيارة سوداء، إلى مركز تدريب النادي.

ومن المقرر أن يخضع رونالدو لفحص طبي قبل الانضمام للمدرب ماوريتسيو ساري وبقية زملائه في الفريق.

وسافر رونالدو جوا إلى مدينته مادييرا البرتغالية بعد فوز يوفنتوس على انتر ميلان (2-0) بدون جمهور في الثامن من مارس الماضي في أخر مباراة يخوضها الفريق القادم من تورينو في الدوري المحلي قبل توقفه بسبب جائحة كورونا.

وعاد إلى تورينو على متن طائرة خاصة في وقت سابق من الشهر الجاري قبل أن يمضي أخر أسبوعين في حجر صحي في منزله تنفيذا لتعليمات السلطات الإيطالية.

وعادت أندية الدوري الإيطالي إلى التدريبات في الرابع من مايو الجاري لكن التدريبات تتم ضمن مجموعات صغيرة وفي ظل احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

ولا تزال الحكومة الإيطالية تبحث إمكانية عودة مباريات الدوري لكنها قالت يوم الاثنين إن العودة لن تكون قبل 14 يونيو المقبل.

ويغيب عن تشكيلة يوفنتوس المهاجم جونزالو إيجواين الذي عاد إلى إيطاليا قادما من الأرجنتين يوم الخميس الماضي ومن ثم فإن عليه البقاء خلال الأيام العشرة المقبلة في الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *